بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:08 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات بتوجيهات الرئيس السيسي.. رئيس المخابرات العامة يزور ليبيا ويلتقى الدبيبة مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه ​مصر تحتضن المبتكرين الأفارقة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات برعاية الرئيس تصريحات الرئيس السيسى بشأن الأمن العربى والخليجى والمحادثات الأمريكية الإيرانية تتصدران اهتمامات الصحف الكويتية مجلس الشيوخ يحيل عشرات التوصيات والتقارير للحكومة لتنفيذها في مختلف القطاعات الصين تضيف 10 كيانات أمريكية إلى قائمة مراقبة الصادرات الشيوخ يناقش. دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم الصناعات الدوائية والأثر التشريعي بشأن قانون الشركات المساهمة مجلس النواب يفوض هيئة المكتب لتحديد موعد مناقشة عدد من طلبات المناقشة العامة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين وزير الصناعة: نتفاوض مع كبريات شركات تصنيع الأدوية بالعالم لضخ استثمارات بمصر

محافظ جنوب سيناء: نحرص على تطوير أنظمة المحافظة وفقا لأحدث التقنيات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

في إطار جولته اليوم بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة موقف المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024" في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، و شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن إنشاء هذه المنصة يأتي في إطار حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يتعلق بالتحول الرقمي والحوكمة الرشيدة، وتطوير الأداء المؤسسي، بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

كما أشار محافظ جنوب سيناء، إلى الأهمية البالغة للمنصة الجغرافية للمحافظة، مؤكداً أنها أسهمت في وضع أساس قوي للتحول الرقمي بمحافظة جنوب سيناء، الأمر الذي انعكس على إدخال تقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية، وتحويل بيانات المحافظة للصورة الجغرافية ونشر الخرائط التفاعلية، مؤكدا أن هذا التطوير أتاح للمنصة الجغرافية الاسهام في تحقيق العديد من العوائد الإيجابية للمحافظة.

وفي ذات الإطار، أشار الدكتور خالد مبارك، إلى حرص المحافظة على تطوير أنظمتها وفقاً لأحدث التقنيات التكنولوجية، إلى جانب الاهتمام بإعداد الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال، مؤكداً الاستمرار في متابعة تطوير تطبيقات المنصة الجغرافية، والسعي لتنفيذ مشروعات أخرى تخدم أهداف التحول الرقمي.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services