بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:24 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية محافظ أسيوط: توزيع طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز منفلوط محافظ أسيوط: انطلاق أولى فعاليات البرنامج الصيفي بورش فنية وثقافية مجانية للأطفال محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الزمالك يحصل على مهلة أسبوعا لتدعيم شكواه ضد زيزو بمستندات جديدة خالد مرتجي يعلن حصوله على حكم قضائي ضد أسامة خليل بتهمة السب العلني شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا مجموعة فاركو تطلق مشروعها الاستراتيجي للتحول الرقمي الشامل لمنظومة إدارة الجودة الاستثمار: 416 مشروعا باستثمارات تتجاوز 14.7مليار دولار وتوفر نحو 55 ألف فرصة عمل وزير التموين يبحث مع ممثلي المنافذ التموينية تطوير مشروع «كاري أون» وزير العمل: الخميس 2 يوليو 2026 إجازة بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة يونيو

مستقبل الطاقة في المنطقة يتحد.. مصر والسعودية تُنجزان مشروعًا إستراتيجيًا

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

يواصل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تكثيف جهوده لضمان الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد وربطه على الشبكة الموحدة للبلدين مع بداية الصيف المقبل، يمثل هذا المشروع خطوة محورية نحو تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية المشتركة؛ حيث يهدف إلى تبادل 3000 ميجاوات من الطاقة بين مصر والسعودية؛ حيث يأتي ذلك في إطار المتابعة الدقيقة لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.

ومع استمرار الجهود والتنسيق بين مصر والسعودية؛ حيث يعد مشروع الربط الكهربائي خطوة مهمة نحو تحقيق استقرار واستدامة الطاقة في المنطقة، ومن خلال الالتزام الصارم بالجدول الزمني، من المتوقع أن يسهم المشروع بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية للطاقة، مما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة لكل من مصر والسعودية.

يُعد مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي خطوة إستراتيجية نحو تحقيق استقرار الطاقة في المنطقة، كما يساهم بشكل مباشر في تعزيز العلاقات المصرية ـ السعودية. مع التزام جميع الأطراف المعنية بالجدول الزمني وتكثيف الجهود، من المتوقع أن يكون المشروع جاهزًا للتشغيل مع بداية الصيف المقبل. هذا الإنجاز سيعزز من استقرار الشبكة الكهربائية الموحدة ويضيف قدرات جديدة تعتمد على الطاقات النظيفة.

اجتمع الدكتور عصمت مع اللجنة المسئولة عن التنسيق بين الجهات المعنية بالدولة والمشاركة في تنفيذ المشروع، شارك في الاجتماع عدد من ممثلي الشركات المنفذة واستشاري المشروع، بالإضافة إلى المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير، وعدد من قيادات قطاع الكهرباء؛ حيث تم خلال الاجتماع استعراض خطة العمل الحالية ومراجعة التقدم المحرز مقارنة بالجداول الزمنية المحددة، مما يعكس حرص الوزارة على تنفيذ المشروع بدقة وكفاءة.

إيماناً بأهمية بالخطة الزمنية، الالتزام أكد الدكتور عصمت أهمية الالتزام بالخطة الزمنية لإنهاء المشروع، مشددًا على ضرورة تكثيف العمل وزيادة الورديات لضمان الانتهاء من جميع الأعمال الفنية والتغلب على المعوقات المرتبطة بمسار خط الربط، مشيرًا إلى أن تذليل كافة العقبات المالية والإدارية والفنية يعد أمرًا حاسمًا لتحقيق التشغيل في الموعد المحدد، مما سيسهم في استقرار الشبكة دون الحاجة إلى مزيد من الوقود لتشغيل محطات التوليد



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services