بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:32 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حصاد مجلس النواب :يختتم جلسات 22 و23 يونيو بإقرار الموازنة و6 قوانين ضريبية الإسكان والاتصالات تستعدان لإطلاق منصة تصدير العقار المصري رقميًا من العلمين الجديدة منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران غدا نقلت إلى المستشفى، ملك أحمد زاهر تتعرض لوعكة صحية في عيد ميلادها قبل انطلاقه الثلاثاء، ”الفنون التشكيلية” يكشف عن كواليس الإعداد لمعرض ”صورة مصر” محافظ أسيوط يتابع إنشاء مركز لإيواء والتعامل الآمن مع الكلاب الضالة بطريق بني غالب تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية تجهيزات خاصة لحفل محمد حماقي في الأرينا محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام بحضور ياسر جلال، إقبال جماهيري وإشادات فنية بعرض ”الملك لير” على المسرح القومي محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط

المحافظ يتابع مشروع إنشاء محطه معالجة الصرف بدبيج شرقية

متبعة المحطة
متبعة المحطة

إختتم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية جولته بمركز ديرب نجم ... بمتابعة معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع انشاء محطة معالجة صرف صحي دبيج بمركز ديرب نجم والمُقامة بطاقة تصميمية 3 آلاف م3/ يوم وبتكلفة 55 مليون جنيه لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم وحفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

قدم العميد مهندس أحمد الطاهر إستشاري المشروع شرحاً تفصيلياُ لمحافظ الشرقية عن مكونات المحطة وتمت الإشارة إلي أن المحطة مقامة على مساحة 5 أفدنه بطاقة تصميمية 3000 م3/ اليوم ومن المخطط زيادتها مستقبلياً إلى 4500م3/ اليوم للربط على محطات رفع قري كشك ودبيج والميساه وخدمة أهالي قري (دبيج – الميساه – برمكيم – كشك) وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 99% .

وأضاف إستشاري المشروع أن المحطة مكونة من مدخل المصافي وعدد 3 أحواض تهوية تعمل بطاقة استيعابية 1500م3 بالإضافة الي غرفة توزيع أحواض الترسيب النهائي و3 أحواض للترسيب النهائي وبيارة الزائدة والمعادة وبيارة التصافي وحوض الحمأة المركزي وبيارة الحمأة المركزة وعدد 8 أحواض تجفيف) وبدأت المراحل التجريبية للتشغيل تمهيداً لإفتتاحها رسمياً ودخولها الخدمة الفعلية.

كلف المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، بمتابعة كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق المواصفات القياسية والجداول الزمنية المحددة.

أوضح محافظ الشرقية حرصه على المتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات ودخولها الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

رافق المحافظ في الجولة المهندسة أيمان محمد رفعت رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ، والمهندس عامر كمال أبو حلاة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والأستاذ أحمد ضاحي رئيس مركز ومدينة ديرب نجم ، وعدد من نواب البرلمان.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv