بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:22 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت والرافض للمساس بسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه محافظ أسيوط: أعمال رصف وإنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي

زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

أعلنت محافظة الأقصر، أنه تم الانتهاء من زراعة عدد 250 ألف شجرة مابين خشبية ومثمرة وأشجار زينة بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة"، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بهدف مواجهة التغيرات المناخية فى إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ومن جانبه أوضح مدير الإدارة العامة للحدائق والبساتين بمحافظة الأقصر الدكتور ياسر الصاوي، أن المحافظة قامت منذ انطلاق المبادرة بالجهود الذاتية بتوريد وانتاج وزراعة عدد 50 ألف شجرة، كما تسلمت عدد 220 ألف شجرة متنوعة من وزارة التنمية المحلية تم زراعة عدد 200 ألف شجرة منها، ويجرى الاعداد حاليا لزراعة عدد 20 ألف شجرة متبقية متواجدة حاليا بمشاتل المحافظة المخصصة لحفظها من العوامل الجوية وارتفاع درجة الحرارة تمهيدا لبدء زراعتها فى المواعيد المناسبة لكل صنف.

ومن جانبه أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على المتابعة المستمرة لأعمال المباردة، واستكمال الزراعة بجميع محاور الطرق والطرق الرئيسية ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق والميادين والحدائق والمنتزهات والأماكن الملائمة وذلك بالأعداد المناسبة التى ستؤدى دورها الجمالى والبيئى لمضاعفة الرقعة الخضراء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وبما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين.
كما وجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ومسئولى الأجهزة المعنية، بالحفاظ والاهتمام بما تم زراعته ضمن أعمال المبادرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التى تضمن استدامة الأشجار التى تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها وذلك لضمان تحقيق العائد البيئى المرجو منها.

كما أكد محافظ الأقصر، على أن أهمية مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أن المبادرة تتواكب مع سعى محافظة الأقصر للتحول كمدينة خضراء ومع استكمال التوسع فى أعمال التشجير بمختلف مراكز المحافظة خاصة مع ما تمتلكه محافظة الأقصر من تميز مسبق فى كثافة أعمال التشجير والمساحات الخضراء وهو ما يظهر جليا لضيوفها الزائرين إلى جانب التوسع فى إقامة الغابات الشجرية بالمحافظة

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services