بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 01:11 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي وزير العمل: القانون الجديد يشجع الاستثمار ويحقق الأمان الوظيفى للعمال شركات السياحة: بدء اجراءات الحج السياحي للموسم الجديد 2027 محرم فؤاد، المغنواتي الذي عاش حياته مشغولا بنجاح عبد الحليم حافظ وهذه قصة دخوله السينما وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية بأكثر من 86%.. المرأة تقود قطار ”المستفيدين” من تمويلات المشروعات المتوسطة الأورمان تعلن إجراء 55 عملية عيون مجانا لغير القادرين الليلة، انطلاق أولى عروض “لحظة واحدة” على مسرح البالون وزير الخارجية يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامى لشؤون اللاجئين ندوة حول ”مسرح نجيب محفوظ” وورشة فنية لمحاكاة ”الجرنيكا” بمتحف طه حسين رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر محمد إمام: تعلمت من والدي الإخلاص للفن وهو حاليا يستمتع بحياته الخاصة مع أحفاده

وزير الصحة يستقبل وزيرة الدولة الأوغندية لشؤون الصحة العامة لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، وزيرة الدولة الأوغندية لشؤون الصحة العامة، أنيفا كاوييا، والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وأوغندا في القطاع الصحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالوزيرة والوفد المرافق لها، مؤكداً على أهمية تعزيز سبل التعاون بين الدولتين لتطوير الأنظمة الصحية، فضلاً عن الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم للدولة الأوغندية وفقاً لاحتياجات نظام الرعاية الصحية الأوغندي، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لشعبها.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك ونقل الخبرات فيما يخص مكافحة الأمراض المعدية والغير معدية وعلى رأسها التهاب الكبد الفيروسي سي، حيث أكد الوزير في هذا الشأن دعم دولة أوغندا في التصدي لفيروس سي، ونقل التجربة المصرية الناجحة في التصدي والقضاء عليه، فضلاً عن دعمها بالأدوية واللقاحات الخاصة بعلاج فيروس سي، فضلاً عن تبادل الخبرات في إدارة الأوبئة والتهديدات الصحية.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة دعم دولة أوغندا في مجال إجراء جراحات زراعة الأعضاء، من خلال استقبال المرضى الأوغنديين وإجراء الجراحات اللازمة لهم في المستشفيات المصرية، وإرسال كوادر طبية من الخبراء والمتخصصين المصريين في جراحات زراعة الأعضاء، لمساعدة الجانب الأوغندي في إجراء تلك الجراحات وخفض قوائم الإنتظار بالدولة الأوغندية.

وقال "عبدالغفار" إن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون لتدريب الكوادر الطبية الأوغندية على كافة التخصصات الطبية من خلال برامج تخصصية وتدريبية مختلفة، لافتاً إلى تأكيد الوزير على الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للجانب الأوغندي لدعم نظامهم الصحي.

حضر الاجتماع الدكتور محمد النادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، الدكتورة سوزان الزناتي، مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services