بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:34 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الداخلية تضبط المتهمين بالتشاجر في عدد من المحافظات نائبة وزيرة التضامن تستعرض ملف تنمية الطفولة المبكرة وكبار السن باليابان برلمانيون: منحة دعم محطات الصرف الصحى خطوة مهمة لتطوير البنية الأساسية الكنيسة تنظم لقاء سنوى لإيبارشية هولندا وتركز على الهوية القبطية النقل البرى: التحديات تفرض تكاملا بين النقل والسياحة لبناء مستقبل أكثر استدامة لبنان: شهيدان وجريح جراء إطلاق نار إسرائيلي على النبطية الفوقا سفير كوريا الجنوبية: نتطلع أن نكون شركاء فاعلين فى مسيرة التنمية المصرية مفتى الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك الأوقاف تبدأ استقبال طلبات إيفاد الأئمة والقراء لإحياء ليالي رمضان 1448هـ بالخارج وزارة التعليم: عدم تحصيل رسوم تأمين من الطلاب بمحافظات التأمين الصحى ضبط عدد من المخالفات المرورية بعد تداول فيديوهات متحدث التعليم: لا شكاوى من الألمانى.. وكاميرات باللجان لرصد أى محاولات غش

بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء محافظ أسيوط يشارك

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
اسيوط


شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اللواء أركان حرب عمرو جميل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط في وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء الذي يوافق 25 أبريل من كل عام ... جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب هشام شندي رئيس أركان حرب المنطقة الجنوبية العسكرية والعديد من قيادات المنطقة الجنوبية العسكرية ورؤساء الأفرع الرئيسية بالمنطقة.
حيت قام محافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير أمن أسيوط بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وقام الحضور بقراءة الفاتحة على أرواح جنود وشهداء مصر الأطهار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر جيلاً بعد جيل وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداءًا لعزته ومجده.
وقدم اللواء عصام سعد، التهنئة للقوات المسلحة المصرية بمناسبة بذكرى عيد تحرير سيناء، داعياً المولى عزل وجل أن يحفظ مصرنا الغالية جيشًا وشعبًا وقيادة، مؤكدًا على اعتزازه بهذه الذكرى التي ستظل خالدة في تاريخ الأمة عرفانًا وتقديرًا لما قدمه الشهداء الأبرار من تضحيات بأرواحهم الطاهرة فداءًا لمصرنا العظيمة ودفاعًا عن ترابها الغالي ليسطروا صفحات مضيئة حافلة بأروع معاني التضحيات مضيفاً أننا سنواصل السير على دربهم استكمالًا لمسيرة الكفاح والتضحية من أجل وطننا الغالي مصر.
كما نقل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لجميع الحضور بهذه المناسبة موجهًا التحية والتقدير لأرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وحماية لأمنه وسلامة أراضيه مشيرًا إلى أن الاحتفال بعيد تحرير سيناء وما صاحبه من وضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول هو تقليد أصيل للوفاء بشهداء مصر وقواتها المسلحة وما قدموه من بطولات وتضحيات دفاعًا عن الوطن ومقدساته.
وفي نهاية المراسم تم تبادل الدروع التذكارية بين محافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير أمن أسيوط.
كان الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة قد أناب قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بهذه المناسبة رافقهم خلال المراسم السادة المحافظين ومديرى الأمن.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services