بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:18 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية

محافظ أسيوط: صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي بالمنزل المنهار ببنى محمديات

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أصدر اللواء عصام سعد- محافظ أسيوط تكليفاته لوكيل وزار التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات انهيار أحد المنازل بقرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي وإعانات عاجلة للمصابين والأسر المتضررة من إنهيار العقار مع توفير جميع وسائل الإعاشة لهم.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار منزل بجزيرة العقب بقرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته لخالد عبدالرؤوف رئيس المركز بالتوجه إلى موقع الحادث وبرفقته الحماية المدنية والاسعاف وتبين أن المنزل قديم ومبنى بالطوب اللبن والافلاق وتم فرض كردون أمني بمحيط المنزل وتم التعامل الفوري مع الحادث من قبل الأجهزة المعنية ونتج عن الحادث وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين وتم نقل المتوفيين والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


وعلى الفور وجه المحافظ، مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من بند الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بواقع 50 ألف جنيه لأسرة المتوفي و1000 جنيه للمصاب وإعاشة مؤقتة للأسر وتوفير كافة السلع الغذائية وبطاطين واحتياجاتهم المعيشة وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لحين توفير سكن أو إعاة إعمار المنزل مرة أخرى.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن المنزل يقطنه ثلاث أسر والحادث أسفر عن وفاة شخصين واصابة 3 آخرين وإتلاف جميع محتويات المنزل وعلى الفور قامت مديرية التضامن وفريق الاغاثة طبقًا لتوجيهات محافظ أسيوط بصرف اعاشه عاجلة للأسر بصفة مؤقتًا وتوزيع كراتين مواد غذائية وعدد من البطاطين عليهم، وصرف مبلغ 50 ألف جنيه لاسرة كل متوفي وصرف 1000 جنيه لكل مصاب، بعد استيفاء الإجراءات القانونية والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني لصرف بعض المواد الغذائية والعينية لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية وجاري التنسيق مع إحدي الجمعيات بعد أخذ الموافقات الرسمية من الوحدة المحلية بإعادة إعمار جزء من المنزل بالبلوك وسقفه بالخشب وتوفير بعض مستلزمات المعيشة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services