بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:46 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النواب يوافق نهائيًا على قانون توريد نسبة من أرباح الشركات المملوكة للدولة للخزانة العامة سمير البيومي يطالب بحماية صغار الممولين في تعديلات الإجراءات الضريبية أحمد عصام: تطوير المنظومة الضريبية يدعم الاستثمار الحكومة: الإعلانات المتداولة عن هدايا وخدمات بنكية منسوبة للبنوك مزيفة برلمانية الإصلاح والتنمية تشيد بأداء وزير المالية النواب يوافق نهائياً على تعديلات ضريبة الدمغة على تداولات البورصة تراجع أسعار النفط وسط حالة من الترقب في الأسواق العالمية تراجع ملحوظ.. أسعار الدواجن والكتاكيت فى البورصة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 «الشيوخ» يناقش إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالبتروكيماويات مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب محمد رزق لاستيضاح سياسة الحكومة في مواجهة تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة هيئة الرقابة المالية تمنح 13شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية محمد عبد السلام: قطاع الملابس يحتاج 400 لـ500 ألف عامل

ويؤكد: ده استهلاك مصنع مش شقة..

النائب ايهاب منصور: استهلاك الكهرباء لوحدة سكنية 17 الف جنيه فى الشهر ؟ ليه ؟

النائب ايهاب منصور
النائب ايهاب منصور

تقدم المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بطلب احاطة موجه الى الدكتور / رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور / وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشان الفواتير الخيالية للكهرباء فى بعض مناطق الجيزة .
حيث اشار منصور الى المبالغة الكبيرة جداً في تقدير رسوم الممارسات والتي وصلت الي 17 الف جنيه لوحدة سكنية مساحتها 140 متر تقع فى نطاق محافظة الجيزة ، وقد تقدم اصحاب الوحدات بطلبات لتركيب عدادات من عام 2020 ولم يتم الرد عليهم حتى تاريخه بسبب مخاطبات بين الوزارات ، لاذنب للمواطن فيها .
فرغم وجود رخصة للعقار وعقد للارض ، فقد ارسلت الاوقاف خطاب يفيد بعدم التعامل معهم ، مما عطل مصالح المواطنين ( الخطاب بدون مرفقات او اثبات الملكية للاوقاف ) وقام المواطنين بالتاكد من الحي حينها من صلاحية الرخصة ولكن مسئولي الحي افادوا الان بورود خطاب من الاوقاف بان الارض ملكها ، فما ذنب المواطنين فى هذا التضارب .
واستطرد النائب : قام المواطنون بتقديم تظلمات من 4 شهور ولم يتم الرد عليهم ، والخوف من تحول الامر الي احكام علي المواطنين لا ذنب لهم فيها
واضاف النائب بانه اطلع على نماذج من الممارسات التي وصلت الي 17 الف جنيه و 12 الف جنيه للوحدة الواحدة لشهر واحد فقط وهو ما رفضه المواطنين مؤخرا ولم يقوموا بالسداد والبعض تم اخطاره لسداد مبالغ قاربت 5 الاف جنيه شهرياً للوحدة الواحدة ، رغم ان الاستهلاك الطبيعى كان يتراوح بين 200 و 700 جنيه تقريبا للوحدة السكنية شهريا .
وطالب النائب بتحويل الامر للمناقشة باللجنة المختصة بالمجلس ، مختتما حديثه قائلا " ده استهلاك مصنع مش شقة "

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services