بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:33 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تحرك حكومي لإنعاش صناعة الأثاث.. خطة ميدانية تستهدف قفزة في الصادرات جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان

محافظ الفيوم يفتتح أقسام ووحدات طبية بمستشفى أبشواى المركزى

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، عدداً من الأقسام والوحدات الطبية بمستشفى أبشواي المركزي، بعد تطويرها وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة يعيدها القومي.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، وخالد فراج رئيس مركز ومدينة أبشواي، وعدد من القيادات التنفيذية والطبية.

شملت الافتتاحات، قسم عناية الأطفال، وهو قسم مستحدث، تم إنشاؤه بالجهود الذاتية، ويضم عدد 5 أسرّة مجهزة بالمونيتور للعناية المتوسطة للأطفال، ويخدم القسم شبكة غازات كاملة "أكسجين، وشفط، وهواء" ومضخة محاليل لكل سرير عناية، كما شملت الافتتاحات أيضاً توسعات وحدة الغسيل الكلوي، التي تم إنشاؤها بالجهود الذاتية، وتضم 61 ماكينة غسيل، منها 4 ماكينات جديدة لمصابي فيروس (B)، واستمع المحافظ، لشرحٍ تفصيلي حول الخدمات التي تقدمها الوحدة، وآليات عملها، وأعداد المترددين عليها.

كما قام المحافظ، بجولة تفقدية داخل أروقة المستشفى، تفقد خلالها عدداً من الأقسام والوحدات العلاجية، للوقوف علي مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى المترددين علي المستشفي، كما اطمأن المحافظ على صحة المرضى ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وأكد "الأنصاري"، أن المحافظة تولى قطاع الصحة اهتماماً بالغاً، وتعمل على تطويره أولاً بأول، لتوفير الرعاية الطبية والعلاجية الملائمة للمواطنين، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي دائماً ما يؤكد على ضرورة الارتقاء بهذا القطاع الهام لاتصاله الوثيق بحياة المواطنين.

وعقب ذلك التقي محافظ الفيوم عدداً من الممرضات العاملات بالمستشفى، واستمع المحافظ لمطالبهن التي تمثلت فى تأخر صرف مرتباتهن لعدة أشهر، وعلى الفور وجه المحافظ الدكتور محمد نصر الله مدير مستشفى أبشواي المركزي، بضرورة صرف مرتباتهن وكافة مستحقاتهن المالية قبل حلول عيد الفطر المبارك، كما استمع المحافظ لشكوي إحدي السيدات التي تتضرر من عدم صرف معاش تكافل وكرامة، وطالبها المحافظ بالتواجد خلال اللقاء الجماهيري لخدمة المواطنين، لحل مشكلتها على الوجه الأكمل.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services