بوابة الدولة
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:53 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تعليمات وشروط القبول لدفعة جديدة بالمدارس العسكرية الرياضية للعام الدراسي 2025/2024 شراكة بين «ڤاليو» و «Hive Analytics» لتسهيل سداد مصروفات دبلوما «AI Copilot» ودعم مواهب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لـ 6 أيام مقبلة.. الأرصاد تنشر معدلات انخفاض درجات الحرارة كأس مصر.. زد يتأهل لدور الـ 16 على حساب الداخلية بعد وقت إضافي كأس مصر.. سموحة يتأهل لدور الـ 16 على حساب لافيينا ندوة تثقيفية بوحدة طب الشروق للتوعية بالممارسات الضارة للأطفال وخط نجدة الطفل بالبحيرة زايد مديراً عاماً للتعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة وزير العمل يترأس الإجتماع الثلاثي للتحضير لمؤتمر العمل الدولي بحضور مكتب منظمة العمل بالقاهرة لاعبو الإسماعيلي ينتظمون في معسكر مغلق استعدادًا للقناة بكأس مصر تراجع جديد في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 28/ 5/ 2024 في مصر بدء استقبال لاعبي منتخب مصر في اليوم الأول لمعسكر «الفراعنة» هل توجد إعلانات طرح وحدات إسكان اجتماعي قريبا؟ .. صندوق الإسكان يجيب

التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام: استمر 5 ساعات كاملة والتهم أحد أعرق استوديوهات السينما فى مصر… صور

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام

حريق هائل اندلع في استوديو الأهرام في منطقة الجيزة، والتهمت النيران عدة مواقع تصوير مسلسلات رمضانية شهيرة، من بينها مسلسل "المعلم" بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي انتهى تصويره قبل الحريق مباشرة.

وفتحت النيابة العامة في جنوب الجيزة، تحقيقا موسعا حول الحادث، وانتدبت رجال المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق وبيان أسبابه، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية لعدد من الأشخاص، أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الحريق، ونقلوا للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

تفاصيل تحقيقات النيابة العامة

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحادث وقع بعد انتهاء عمليات التصوير داخل الاستوديو، وعلى الفور جرى إخلاء الاستوديو من العاملين والفنيين بعد اندلاع الحريق وتحديد موقعه داخل المبنى.

النيران اندلعت بسرعة كبيرة وانتشرت بسبب الديكورات والمعدات الموجودة داخل استوديو الأهرام، كما طال الأشجار والنخيل المنتشر داخل سور الأستوديو ما تسبب في استعار النيران بشكل كبير، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص باختناقات.

واستجابت الأجهزة الأمنية للبلاغ بوقوع الحريق بسرعة، وانتقلت بعدد كبير من سيارات الإطفاء إلى الموقع وفرضت كردونا أمنيا حول الموقع لتسهيل عمليات الإطفاء من قِبل قوات الحماية المدنية؛ والتي استغرقت أكثر من 5 ساعات كاملة.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين للمستشفيات، لتلقي العلاج اللازم، وتبين بالفحص أن معظم الإصابات ليست خطيرة.

وزيرة الثقافة: الحريق التهم موقع "الحارة الشعبية" باستوديو الأهرام

وتوجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، في حي العمرانية ، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق الذي نشب فجر اليوم بديكور الحارة الشعبية.

واطمأنت وزيرة الثقافة على سلامة كافة العاملين بالاستديو، كما تفقدت مباني استوديو الأهرام والبلاتوهات الملحقة به.

وأوضحت "الكيلاني" أن الحريق اندلع في ديكور "الحارة الشعبية" الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن ديكورات "الحارة" التي شبت بها النيران، كانت منشأة في أرض تبعد عن البلاتوهات والاستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لاستوديو الأهرام، والذي لم يصبه الأذى.

كما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الوزارة في انتظار نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة، وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

ووجهت وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة متخصصة -بشكل عاجل- لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

محافظة الجيزة: إخلاء عقارات مجاورة لموقع الحريق

اعلنت محافظة الجيزة، إخلاء عدد من العقارات المجاورة لأستوديو الأهرام لحين الانتهاء من أعمال إطفاء الحريق حرصا على سلامة المواطنين.

وأوضح محافظ الجيزة بأنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء مؤكدا على التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه جرى الانتهاء من أعمال الإطفاء وتبريد الحريق، كما أخليت عدد من العقارات المجاورة لموقع الحريق، كإجراء احترازي لضمان سلامة المواطنين.

النيابة أيضا أمرت بتشكيل لجنة هندسية لتقييم الأضرار التي لحقت بالعقارات المجاورة لموقع الحريق، لبيان سلامتها، بعدما امتد الحريق لنحو 6 عقارات.

الفنان فتوح أحمد يكشف تفاصيل حريق لوكيشن تصوير "المعلم" باستوديو الأهرام

وكشف الفنان فتوح أحمد تفاصيل حريق أستوديوهات الأهرام بمنطقة العمرانية، حيث تعرض لوكيشن تصوير مسلسل "المعلم" الذي يشارك في بطولته إلى الحرق بالكامل.

وقال فتوح في تصريحات صحفية "، بأن الحريق لم يسفر عنه خسائر بشرية، لكن هناك حالات اختناق بسيطة تتعامل معها سيارات الإسعاف المتمركزة بمحيط الحريق.

عبدالعزيز مخيون يكشف موعد استئناف تصوير "المعلم"

وقال الفنان عبد العزيز مخيون في تصريحات صحفية "، بأن الحريق حدث داخل لوكيشن تصوير مسلسل "المعلم"، وكان غير موجود وكان لديه تصوير في منطقة أخري.

وتابع "عبدالعزيز"، بأنه حتى الآن لا توجد معلومة حول موعد استئناف تصوير "المعلم"، ولكنه يطمح في أن يكون قريب.

مسلسل المعلم يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 وبطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

اريخ استوديو الأهرام

ويعد استوديو الأهرام أحد أعرق استوديوهات السينما فى مصر، وتأسس على يد اليونانيين "أفابخلوس أفراموسيس"، و"باريس بيلفيس" سنة 1944.
وبني على مساحة قدرها 27000 م2، اشتملت على 3 بلاتوهات، وصالة عرض، وتانيه للدوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع.

ولعب الاستوديو دورا رائدا فى إثراء الحركة السينمائية المصرية، إذ تم تصوير الكثير من الأفلام والمسلسلات فى بلاتوهاته مثل "ابن حميدو، وحديث الصباح والمساء، وأرابيسك، وعاشت للحب، وحياة أو موت، وريا وسكينة".

حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.4631 47.5613
يورو 51.6588 51.7847
جنيه إسترلينى 60.6720 60.8308
فرنك سويسرى 52.1229 52.2651
100 ين يابانى 30.2660 30.3305
ريال سعودى 12.6548 12.6816
دينار كويتى 154.6028 155.2260
درهم اماراتى 12.9207 12.9503
اليوان الصينى 6.5507 6.5644

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى