بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:43 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
قبل انطلاقه الثلاثاء، ”الفنون التشكيلية” يكشف عن كواليس الإعداد لمعرض ”صورة مصر” محافظ أسيوط يتابع إنشاء مركز لإيواء والتعامل الآمن مع الكلاب الضالة بطريق بني غالب تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية تجهيزات خاصة لحفل محمد حماقي في الأرينا محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام بحضور ياسر جلال، إقبال جماهيري وإشادات فنية بعرض ”الملك لير” على المسرح القومي محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط ضبط 17 طنا من الدقيق المدعم في حملات تموينية خلال 24 ساعة تعادل سلبي بين أستراليا وباراجواي.. وتأجيل تأهل الفراعنة رسميًا محافظ أسيوط: مبادرات جوالة بني يحي بالقوصية تعزز كفاءة الإنارة العامة بتركيب لمبات وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل

وزيرا الإتصالات بمصر و البحرين يبحثان التعاون فى مجالات التحول الرقمى والتكنولوجيا المالية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع محمد بن ثامر الكعبى وزير المواصلات والاتصالات بالبحرين؛ حيث تناول اللقاء آليات تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والبحرين فى مجالات التحول الرقمى والتطوير المؤسسى، ومراكز البيانات، وبناء القدرات الرقمية، والابتكار وريادة الأعمال، والبحوث التطبيقية فى مجال الذكاء الاصطناعى، والخدمات البريدية بالإضافة إلى جذب الاستثمارات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور/ عمرو طلعت فى فعاليات المعرض والمؤتمر العالمى للهواتف المحمولة ببرشلونة فى أسبانيا.
وشهد اللقاء التأكيد على أهمية التعاون فى مجال التكنولوجيا المالية فى إطار الجهود المبذولة فى البلدين لتحقيق التحول الرقمى.
واتفق الوزيران على تأطير التعاون بين مصر والبحرين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مذكرة تفاهم يتم توقيعها لاحقا.
حضر اللقاء المهندس محمد أحمد بن على القائم بأعمال مدير إدارة الاتصالات بوزارة المواصلات والاتصالات بالبحرين، والمهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.
كما عقد الدكتور عمرو طلعت لقاءا مع يورجن شيفر الرئيس التنفيذى لشركة ديتيكون "Detecon" العالمية المتخصصة فى مجال الاستشارات فى الإدارة والتكنولوجيا والتابعة لمجموعة دويتشة تيليكوم الألمانية. بحضور فالك شرودر شريك ادارى فى الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و أمير عبد العظيم المدير العام للشركة بمصر، وشريك خبير فى استراتيجية تكنولوجيا الاتصالات.
شهد اللقاء مناقشة الاتجاهات العالمية فى مجال الاقتصاد الرقمى والابتكار والألياف الضوئية وتطبيقات الجيل الخامس. كذلك تم بحث التعاون فى مد شبكات الألياف الضوئية فى أنحاء الجمهورية، كما تم مناقشة فرص زيادة حجم استثمارات الشركة بمصر بالاعتماد على المهارات الرقمية المصرية فى ضوء المشروعات الخاصة بالتوسع فى شبكة الاتصالات بمصر.
حضر اللقاءين المهندس/ محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، والأستاذة/ سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت يزور مدينة برشلونة بأسبانيا للمشاركة فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للهواتف المحمولة MWC 2024؛ الذى تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ويعد الحدث السنوى العالمى الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم ؛ كما يتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات مع مسئولين حكوميين وعدد من مسؤولى كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسئولى منظمات دولية بهدف بحث فرص التعاون والاستثمار فى المجالات ذات الصلة.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv