بوابة الدولة
السبت 25 مايو 2024 07:56 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
السجيني: حملات رقابية مكثفة على الاسواق والمخابز للتاكد من الالتزام بقرار انخفاض الاسعار (صور) وزارة التعليم: 31 مايو آخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح براءة الفنانة انتصار في سب وقذف سايس بمنطقة جاردن سيتي رئيس زراعة النواب: افتتاح مشروعات جنوب الوادى إنجاز جديد في قطاع الزراعة تعرف على بدلاء الأهلى أمام الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا أتليتكو مدريد يهزم سوسيداد بثنائية في الدوري الإسباني التشكيل الرسمي لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي الدكتور المنشاوي يشارك اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة كفر الشيخ رئيس جامعة الزقازيق يشهد الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى القيادة المركزية الأمريكية: الجهود جارية لاستعادة السفن التي تضررت بسبب أحوال الطقس في غزة إجازة لمدة أسبوع.. أسامة كمال يعتذر عن عدم الظهور في مساء dmc لمشاركته بـ قمة الإعلام العربي طلب إحاطة للنائب ايهاب منصور لمساءلة وزير العمل عن حادث معدية أبو غالب

وزيرة الهجرة تتابع جهود إطلاق منصة التسوق الإلكترونية للمصريين بالخارج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

السفيرة سها جندي: نستهدف من هذه المنصة إتاحة خدمات وميزات جديدة للمصريين بالخارج تساعدهم على شراء الأجهزة الكهربائية والاحتياجات المنزلية

السفيرة سها جندي: البريد المصري شريك أساسي في تنفيذ هذه المنصة للاستفادة من خبراته وخدماته في شحن البضائع

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا مع وفد من هيئة البريد المصري، ضم كلا من أ. حاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة في الهيئة، أ. إسلام خضر، مدير عام مراقبة الجودة، أ. داليا محمود Sap Practice Director، أ. سارة عصام Senior Sap Hybris Functional Consultant، وذلك في إطار جهود وزارة الهجرة لإطلاق التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج، والذي سيضم منصة تجمع الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي، ومنتجات الحرف اليدوية المصرية كذلك ومقدمة لمواطنينا المصريين بالخارج. وكان اللقاء بحضور أ. دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمهندس محمد عباس، مستشار الوزيرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأ. كريم حسن المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.

من جانبها، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في بداية حديثها على أهمية أن تكون المنصة الإلكترونية التي ستضم جميع الأجهزة الكهربائية والأثاث والاحتياجات المنزلية، بجانب الحرف اليدوية المصرية، متطورة بما يكفى حتى يستفيد منها مواطنينا بالخارج أقصى استفادة ممكنة، وهذه إحدى الخدمات والمميزات التي نعمل على أن تكون ضمن التطبيق الإلكتروني للمصريين بالخارج، ليتمكنوا من خلاله شراء ما يلزم في هذا الشق مع وجود تخفيضات يتم التنسيق لها مع الشركات والعلامات التجارية التي ستتيح منتجاتها على المنصة.

وحرصت وزيرة الهجرة على الاستماع لشرح واف من وفد هيئة البريد، حول المنصة الإلكترونية، والتي ستعمل على تطويرها شركة wavez التابعة للبريد، حيث أكدوا أن المنصة ستعتمد على نظام الذكاء الاصطناعي في التعرف على احتياجات المصريين بالخارج داخل المنصة، كما أن المنصة ستدعم التعامل بالعملات الأجنبية مع الوضع في الاعتبار شحن وتوصيل المنتجات في التوقيتات المحددة بالداخل أو الخارج، وسيكون ذلك من خلال شركة "وصلها" التابعة أيضا للبريد المصري، وهي إحدى أهم شركات الشحن، والتى تعتمد في أعمالها على خدمات الأونلاين، وإيصال الشحنات إلى مقر العملاء في أي مكان داخليا وخارجيا.

وأكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن تكون عمليات استخدام المنصة سهلة وميسرة وتناسب جميع شرائح المصريين بالخارج دون أي تعقيدات، حتى يتمكن جميع المصريين بالخارج من الاستفادة من هذه الميزة الكبيرة والتي ستحدث نقلة نوعية كبيرة في عمليات تسوق وشراء مواطنينا بالخارج للأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي وكل المتطلبات من هذا النوع، وإيصالها لذويهم في مصر بسهولة ويسر وكذلك بأسعار مخفضة.

كما وجهت الوزيرة أن يكون التسجيل على كافة المواقع والتطبيقات الإلكترونية للمصريين بالخارج، من خلال حساب واحد فقط وهذا أيضا للتسهيل عليهم في استخدام كل هذه المنصات التي تستهدف خدمتهم في المقام الأول، ووجهت سيادتها بسرعة الانتهاء من المنصة في مرحلتها الأولى حتى يتم ضمها للتطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين بالخارج، والمزمع إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبهم، أكد فريق عمل المنصة أنه أصبح لديهم تصور كامل عن طبيعة عمل المنصة والفئات التي تستهدفها، واضعين في الاعتبار كل توجيهات السيدة وزيرة الهجرة وسيتم العمل عليها بشكل فوري بما يضمن خروج المنصة بالشكل المطلوب.

أكدت الوزيرة سها جندي على حرصها لتعزيز استثمارات المصريين بالخارج في مصر وإتاحة قنوات مختلفة للتحويلات، من بينها التنسيق مع البريد المصري، لتيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد، وما تشهده هذه الخدمات من تطور شامل من حيث الشكل والمضمون والتوسع في شبكة البريد وميكنة الخدمات التي يقدمها، والتوسع في تقديم أنماط جديدة من الخدمات إلى جانب الخدمات البريدية لتشمل الخدمات الحكومية والمالية وشحن الطرود.

وأضافت وزيرة الهجرة أنها مهتمة بكيفية تيسير حصول المصريين بالخارج على الخدمات التي يقدمها البريد المصري والتي تمكنهم من إرسال تحويلاتهم النقدية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات البريدية من خلال فروعه ومنافذه المنتشرة في كل نجع من نجوع مصر بشكل لحظي في جميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن شحن المستندات المؤمنة الخاصة بهم وغيرها بشكل سريع وآمن، لذلك نحتاج إلى تسليط الضوء على دور البريد المصري والترويج لخدماته والتي تصبح في مصلحة المواطن المصري المغترب.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى23 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.0691 47.1680
يورو 51.0324 51.1584
جنيه إسترلينى 59.8908 60.0354
فرنك سويسرى 51.5205 51.6513
100 ين يابانى 30.0377 30.1028
ريال سعودى 12.5498 12.5768
دينار كويتى 153.3247 153.6968
درهم اماراتى 12.8142 12.8422
اليوان الصينى 6.5004 6.5148

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,549 شراء 3,560
عيار 22 بيع 3,253 شراء 3,263
عيار 21 بيع 3,105 شراء 3,115
عيار 18 بيع 2,661 شراء 2,670
الاونصة بيع 110,361 شراء 110,716
الجنيه الذهب بيع 24,840 شراء 24,920
الكيلو بيع 3,548,571 شراء 3,560,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى