الخميس 22 فبراير 2024 05:48 صـ 12 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الاتحاد السعودي يُعلن عقوبات المستبعدين عن قائمة الأخضر الآسيوية

منتخب السعودية
منتخب السعودية

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، قرارها في القضية المعروفة باسم "اللاعبين المتمردين".

وكان روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية قد استبعد 6 لاعبين من قائمة الأخضر الآسيوية، وذلك قبل أيام من انطلاق البطولة الآسيوية، لعدم رغبتهم في تمثيل المنتخب حسبما قال المدرب الإيطالي.

وقررت اللجنة في بيان رسمي تغريم سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من مانشيني، إعفاءه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023، بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

كما تم تغريم سلمان الفرج بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام للمنتخب، بعد استدعائه لمعسكر الأخضر، الذي أقيم في أكتوبر الماضي، حيث أبدى اللاعب فور وصوله إلى المطار في الرياض رغبته بعدم الانضمام بقوله: "ما قلت لكم ما أبي أنضم"، بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.

بينما قررت إيقاف الحارس نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه مبلغ 300 ألف ريال، لثبوت تجاوزه للائحة وطلبه تأجيل معسكر المنتخب كما طلب من إدارة المنتخب، إيصال رسالته بعدم رغبته في الانضمام للمعسكر، وإرسال رسالة متضمنة الإساءة، وطلبه مغادرة المعسكر لاعتقاده بأنه الحارس الثالث للمنتخب، مخالفًا بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

كما تم إيقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب رغم أن الفرصة كانت لاتزال قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، مخالفين بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.