السبت 2 مارس 2024 07:24 مـ 21 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض خير مزارعنا لاهالينا للسلع والمنتجات الغذائية ومستلزمات رمضان تشكيل الإسماعيلي أمام بلدية المحلة في الدوري المصري سوار الغيني تأخر وصول بعثة سوار الغينى للقاهرة وإلغاء المؤتمر الصحفى تشكيل أستون فيلا لمواجهة لوتون تاون بالدوري الإنجليزي رأسية نونيز تقود ليفربول للفوز على نوتجهام فورست في اللحظات الأخيرة بالدوري الإنجليزي يوسف الشاذلي: مشروع رأس الحكمة تخطيط جيد للقيادة السياسية.. والصفقة ستحل الأزمة الاقتصادية يسرا تنعى الموسيقار حلمي بكر.. ”خسرنا قامة فنية كبيرة تحرير 130 محضرا متنوعة بحملات تموينية لضبط الأسعار فى كفر الشيخ إصابة 13 شخصا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وجرار زراعى بالبحيرة النائب أحمد قورة: يوجة إنتقادات حادة الى وزير الاوقاف ” رواتب دفعة الشيخ الشعراوي من الأئمة والخطباء لم تصرف... الدكتورة عبلة الالفى تناقش ترتيبات المبادرة الرئاسية الالف يوم الذهبية بمطروح.. وتتفقد مستشفيات المحافظة إقبال جماهيري وتعاقدات بالملايين بأرض المعارض بمدينة نصر بسبب صنع في دمياط

وزارة الاتصالات: قانون جديد لإتاحة وتبادل البيانات‎

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

أعلن المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، أمام لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الانتهاء من قانون تصنيف إتاحة وتبادل البيانات، والذي يهدف الي تسهيل تبادل البيانات واكتمال البيانات لدي جهات الولايه، ويساعد علي جذب الاستثمارات، ويساهم في سرعة انهاء طلبات المواطنين، في الوزارات والمصالح الحكوميه المتشابكة، والتسهيل علي كافة القطاعات الحكومية والتنفيذية في الحصول علي البيانات بشكل ميسر وسهل .

وأضاف العطار خلال اجتماع لجنة الاتصالات اليوم، لمناقشة استراتيجيه التحول الرقمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القانون تم ارسالة إلى وزارة العدل بعد وصول اخر تعليق من اخر جهه، وتم مراعاة اعتبارات الامن القومي في مواد القانون الذي سيحدث نقلة تكنولوجيه كبيرة جدا لأن البيانات في هذا العصر أغلى من البترول والذهب

ولفت العطار أن مصر ضمن الترتيب الأول في مستويات التحول الرقمي ضمن 63 دولة في المستوي الاول وتقدمنا 8 مراكز في آخر تقرير، وهناك ترحيب علي مستوي الأعمال من الجهات المانحة الاتحاد الأوربي المعونة الأمريكية المعونة اليابانية.

وتابع نائب وزير الاتصالات بأننا أصدرنا قانون الرقم القومي العقاري وربطنا 70% من شقق مصر في 15 محافظه وهناك 40 مليون شقه في مصر هي الثروة العقارية لمصر تم الانتهاء من 30 مليون تم ربطهم برقم قومي ، وتم حصرهم من خلال عدادت الكهرباء ممايساهم في الحصول علي حق الدول ويعمل سهولة التعامل علي العقار، موضحا بأن الثروة العقارية تمثل جزء كبير من المنظومة الاقتصادية.