الخميس 22 فبراير 2024 06:36 صـ 12 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تحذيرات من سقوط أمطار 5 أيام على هذه المناطق

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي، حيث قال إنه أسبوع حافل بالأحداث المناخية، من تذبذب في درجة الحرارة، وأمطار متفرقة، ونشاط متقطع للرياح.

أضاف "فهيم" خلال تصريحات له، أن هناك ارتفاعات ثم انخفاضات فى الحرارة خلال الليل، وفي النهار تذبذبات عالية فى الحرارة، مما سيكون لها تأثير كبير فى زيادة معدلات التنفيل وضعف التحجيم والتلوين فى الثمار .

وأشار رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إلي أن هناك أمطارا متفرقة خفيفة إلى متوسطة، معظمها على الوجه البحري وشمال الدلتا وسيناء، بداية من يوم الثلاثاء ولمدة 5 أيام متتالية.

وأوضح الدكتور محمد علي فهيم أن هناك شبورة كثيفة على الوجه البحري وسيكون لها تأثير إيجابي على الأمراض في الزراعات، والمتعلقة بالرطوبة العالية، مثل “الندوة المتأخرة في البطاطس، واللطعة الأرجوانية في البصل والثوم، والعفن الرمادي على الفراولة”.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع اعتبارا من الثلاثاء 13 فبراير 2024 حدوث انخفاض تدريجي فى درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية: ويصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة

القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 13.

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.

مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 10.

سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 9.

قنا العظمى 25 درجة والصغرى 9.

أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 12.