الإثنين 26 فبراير 2024 12:39 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس مجلس الشيوخ ينعى النائب على عطوة وزير المالية يصدر اللائحة التنفيذية لقانون المالية العامة الموحد رئيس بنك أبوظبي الأول: السوق المصري واعد رغم التحديات الاقتصادية. النواب يهنئ نائبة بفوزها بجائزة دبى فى التخطيط العمرانى.. والفائزة: أتمنى تطبيقه بالمحافظات عرض فيلم بيت الروبى لـ كريم عبد العزيز فى المركز الكاثوليكى اليوم الصحفيين تستضيف مساعد وزير الخارجية الأسبق حول دور مصر بعد العدوان على غزة وزيرا التعليم العالي بمصر وجنوب السودان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع دولي لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان وزير النقل يترأس الجمعيات العامة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ( العادية وغير العادية ) تشريعية النواب توجه الشكر للرئيس السيسى على توجيه بتوفير السلع بأسعار مخفضة ”العلوم الصحية” تثمن إدراج خريجي البكالوريوس بقانون ”المهن الطبية علاء عابد :يطالب بإلغاء تراخيص المتلاعبين بقوت المواطنين وتغليظ العقوبة ”الصفا للاستيراد والتصدير” وكلاء لـ ”زوتي” فى مصر

بناء على توجيهات الرئيس..

وزير الصحة يلتقي نظيرته القطرية لبحث زيادة الدعم الصحي لقطاع غزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بناء على توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، سعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة بدولة قطر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيران بحثا خلال لقائهما زيادة المساعدات الصحية المقدمة من مصر، وقطر، للأشقاء في قطاع غزة، مضيفا أن الاجتماع تطرق إلى استقبال المرضى والجرحى في المستشفيات المصرية، والمستشفيات القطرية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أشار إلى أن مصر استقبلت أكثر من 2200 مصاب، وتم إجراء أكثر من 1300 عملية جراحية، ذات مهارة فائقة، وذلك من خلال 47 مستشفى في 8 محافظات تم تحديدهم مستشفيات إحالة للأشقاء الفلسطينيين.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تطرق للخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للقادمين عبر معبر رفح، مؤكدا أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمثلت في فتح معبر رفح منذ الساعات الأولى لاشتعال الأحداث في قطاع غزة، لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمصابين، منوها إلى أن مصر قامت بإدخال ما يزيد عن 140 ألف طن من المساعدات، محملة على ما يقرب من 9500 شاحنة.