الجمعة 1 مارس 2024 05:56 صـ 20 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين يشيد بدور الأزهر الشريف في نشر السماحة والوسطية

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أكد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، تقدير المجلس لدور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، في نشر السماحة والفضيلة والوسطية، والدفاع عن الثوابت والمبادئ والقيم، والتأصيل الرصين لمتطلبات العصر ومستجداته.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم /السبت/ أن ذلك جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالرحمن بن محمد، في العاصمة الإماراتية (أبو ظبي)، مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ونقل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين إلى فضيلة شيخ الأزهر الشريف تحيات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، وتقديرهما لجهود فضيلته في خدمة الإسلام وقيمه النبيلة.

من جانبه.. أشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بالتوجهات السديدة لمملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في دعم ونشر قيم التعايش والوسطية والوحدة بين المسلمين، معربًا عن اعتزاز الأزهر الشريف بعمق العلاقات الوثيقة والتاريخية مع البحرين.. مثمنًا في الوقت نفسه ما يضطلع به المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين من دور مهم في دعم وترسيخ القيم الأصيلة.

وبحث الجانبان عددًا من الموضوعات والقضايا المشتركة بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين وكل من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بما يدعم أهدافهما ورسالتهما المشتركة.

وفي ختام اللقاء.. قام رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين بإهداء فضيلة الإمام الأكبر نسخة من الختمات الصوتية والمرئية للقرآن الكريم التي سجَّلها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لثلاثة من قراء مملكة البحرين، ضمن المشروع المتعلق بمصحف البحرين، وذلك بعد مراجعتها وإجازتها من الأزهر الشريف للطباعة والتداول.

موضوعات متعلقة