الأربعاء 28 فبراير 2024 01:30 صـ 17 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

النائب طارق عبد العزيز: مواقف السيسي التاريخيه في دعم الفلسطينين غيرت مجري التاريخ

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، المواقف التاريخيه للرئيس السيسي في العدوان علي غزة ، والتي رفض فيها بكل قوة تهجير الفلسطينيين الي سيناء وتفريغ قضيتهم ، بمواقف تنم عن شهامه ووطنيه غيرت مجري التاريخ ، وكذلك دور الدولة المصريه في تقديم الدعم الكامل للأشقاء في غزة عبر المساعدات اليوميه التي لم تتوقف لإنقاذ الوضع الإنساني منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد أحداث 7 اكتوبر الماضي.

وتابع عضو الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن دور مصر التاريخي منذ 1948 في دعم القضية الفلسطينية لايحتاج الي تقييم أو تأويل من أحد إنما ينم عن اخلاص وعروبة تفردت بها مصر وقدمت الكثير والكثير للشعب الفلسطيني الشقيق ، طوال فترة نضالة التاريخيه.

ولفت طارق عبد العزيز أن بيان رئاسة الجمهورية اليوم قطع الشك باليقين في توضيح الصورة الحقيقية واتسم بالوضوح الشديد والمصداقية والتمسك بثوابت موقف مصر السياسية والإنسانية والأخلاقية.

وفيما يتعلق بفتح المعبر فإن القاصي والداني يعلم أن مصر فتحت معبر رفح دون قيد أو شرط على مصراعيه 24 ساعة في 7 أيام بالأسبوع على مدار الشهور الماضية منذ أول دقيقة، ولكن المشكلة أنه فنيا كان يتعذر إدخال المساعدات بسبب القصف الإسرائيلي على الجانب الآخر، وضغطت مصر من أجل ذلك" وتم اصلاح الطرق وإعادة سريان القوافل للغذائيه التى 80% من الاعانات الغذائيه التي دخلت غزة من الدولة المصريه وتبرعات المصريين وتحالف العمل الأهلي .

وشدد طارق عبد العزيز أن مصر مستمره في دعم القضية الفلسطينية برفض التهجير القسري الي سيناء ، وضرورة ايقاف آلة الحرب الإسرائيلية ، وكذلك دعم الاشقاء الفلسطينين في حصول علي حقوقهم كامله في إقامة دولتهم المستقلة حتي حدود 67.

موضوعات متعلقة