الأحد 3 مارس 2024 06:48 مـ 22 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محمد زيادة صانع تاريخ الفروسية المصرية يحقق إنجازاً جديدا بالفوز بفضية الدورى العالمى للفرق النائب محمد رضا البنا: تعديلات قانون حماية المستهلك تستهدف ضبط الأسعار والسيطرة على الأسواق إعلام المرأة العربية تختار الاعلامية المغربية هدي نصر الدين رئيسا للمجلس الاستشاري بالشبكة تأجيل محاكمة 22 متهما بقضية ”الهيكل الإدارى للإخوان” لجلسة 5 مايو تأجيل محاكمة 22 متهما بقضية ”الهيكل الإدارى للإخوان” لجلسة 5 مايو الجنايات تقضى بالمؤبد لمتهم بخلية داعش التجمع 18 مايو.. الحكم على متهمة بقضية ”خلية المنيا الإرهابية” تجديد حبس متهمين بالاتجارة فى العملة وإخفاء حصيلتها خلف أنشطة مشروعة تأجيل دعوى وقف انتخابات نقابة المحامين 2024 لـ 6 مارس جنايات سوهاج تحيل أوراق عامل إلى المفتى لاتهامه بقتل شخص فى مركز ساقلتة محافظ بني سويف إزالة أكثر من 130 حالة بناء مخالف على اراضى أملاك الدولة ”قضايا المرأة” تختتم دورة تدريبية للإعلاميين حول قانون موحد لمناهضة العنف

تشكيل الكونغو المتوقع لمواجهة كوت ديفوار في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

الكونغو
الكونغو

حدد سباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، ملامح تشكيل الفهود الذي سيخوض به مباراة منتخب كوت ديفوار، المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب الحسن الواتارا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا بكوت ديفوار وتختتم في 11 من فبراير الجاري.

تشكيل كوت ديفوار المتوقع لمواجهة الكونغو

في حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

في خط الدفاع: سيرجي أورييه - أوديلون كوسونو - إيفان نديكا - جيسلان كونان.

في خط الوسط: سيكو فوفانا - جان ميشيل سيري - فرانك كيسيه.

في خط الهجوم: كريستيان كوامي - نيكولاس بيبي - ماكس جراديل

ويسعى منتخب كوت ديفوار للفوز على منتخب الكونغو في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لحجز مقعد في المباراة النهائية مستغلا عامل الأرض والجمهور.

ويدخل كوت ديفوار بقيادة إيمرس فاي، المدير الفني على أمل تخطي الكونغو والتأهل لنهائي بطولة كأس الإفريقية لتحقيق اللقب الثالث له في بطولات أمم أفريقيا، خلال النسخة 34 من البطولة، التي يستضيفها على أرضه ووسط جماهيره.

وطالب إيمرس فاي اللاعبين بضرورة التركيز والحسم خلال المباراة والتسجيل مبكرا وبذل أقصى جهد لحسم اللقاء من أجل مواصلة الزحف نحو اللقب الثالث.

وفي المقابل يسعى منتخب إنجولا للفوز على أصحاب الأرض التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، في مشوار اللقب الثالث.

ويدخل منتخب الكونغو بقيادة سباستيان ديسابر المدير الفني المباراة على أمل تخطي كوت ديفوار والتأهل لدور الـ 4 من أجل المواصلة للزحف نحو اللقب الثالث.

وأكد سباستيان ديسابر على اللاعبين بضرورة التركيز واللعب بقوة والحفاظ على الهدوء وعدم الخروج من أجواء المباراة والتأثر بأجواء الجمهور.

وتأهل منتخب كوت ديفوار كأفضل ثالث عن المجموعة الأول، التي تضم كلا من غينيا الاستوائية ونيجيريا وغينيا بيساو، برصيد 3 نقاط، من الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، ثم الهزيمة من نيجيريا بهدف في المباراة الثانية، قبل أن تسقط برباعية أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واصطدمت بحامل اللقب السنغال في دور الـ 16 لتطيح به خارج البطولة بركلات الترجيح، ثم واجهت مالى في ربع النهائي وقلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين لتحجز مقعدها في نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية وصيفيا للمجموعة السادسة التي تضم كلا من المغرب وزامبيا وتنزانيا، برصيد 3 نقاط بعد التعادل أمام زامبيا 0 /0 ثم التعادل مع المغرب 1/ 1، والتعادل مع تنزانيا 1/ 1، وفى دور ثمن النهائي واجهت منتخب مصر واستطاعت العبور بركلات الترجيح 8 / 7، وفى دور ربع النهائي حققت أول فوز لها فى البطولة على حساب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتضرب موعدا مع كوت ديفوار.

موعد مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

وتنطلق مباراة منتخبي كوت ديفوار والكونغو في تمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب الحسن واتارا، ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

تذاع المباراة عبر قناة "" bein sports MAX 1، باعتبارها الناقل الحصري للبطولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

موعد ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية

من المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في 11 فبراير 2024.

حكم مباراة كوت ديفوار والكونغو

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مباراة منتخبي كوت ديفوار والكونغو للحكم معتز الشلماني حكما للساحة ويعاونه التونسي خليل حساني والجيبوتي ليبان عبد الرازق، والموريتاني عبد العزيز بوه حكما رابعا، بينما يتواجد على تقنية الفيديو الموريتانية ماريا ريفيت، ومحمود عاشور مساعد حكم الفيديو.

المواجهة القادمة

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة كوت ديفوار والكونغو الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركز الثالث والرابع