الأحد 3 مارس 2024 05:54 صـ 22 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وفود 50 دولة يزورون المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

حرصت الوفود المشاركة بمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الدينى على الاستمتاع بعدد من الجولات بمحافظة بورسعيد، فى اليوم قبل الأخير للمسابقة، وذلك فى جولة رافقهم خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

بدأت الجولة بإفطار مصرى من الفول والطعمية فى أحد المطاعم الشهيرة ببورسعيد والذى يتجاوز عمره الـ 70 عاما، وأبدى المتسابقون سعادتهم بوجبة الإفطار، مؤكدين أن من شارك منهم بالدورات الماضية من المسابقة كانوا يحدثونهم عن جمال الإفطار البورسعيدى المصرى، وقد شهده الجميع اليوم، وأشاروا أن بساطة الإفطار لها مذاق مختلف.

وزارت الوفود المشاركة بمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الدينى، مصنعا لإنتاج ضفائر السيارات وآخر لإنتاج لمبات الليد والمنتجات الكهربائية، وثالث لإنتاج إطارات السيارات، ومصنع لإنتاج وتعبئة الأسماك، ومصنع لإنتاج البطاطين، ومصنع لإنتاج زيت الطعام، ومصنع لتعبئة الأرز، ومصانع لإنتاج الملابس والأحذية والمنتجات المختلفة.

وأبدى المشاركون، إعجابهم بما شاهدوا من مشروعات ضخمة وعملاقة تقام على مدينة مصرية، وأكدوا أن المصانع بها خلايا من النحل من العاملين والمنتجين، مؤكدين أن مصر بلد شعبها وشعبها قادرا على التحدى، وأن الانتاج والعمل والتصدير هو السبيل لرفعة البلاد وشائنها بين دول العالم.

وأكد الدكتور محمد الشريف رئيس الرابطة العالمية للجوائز القرآنية، وأحد المشاركين بحضور المسابقة، أن ما شاهده فى مصر يدعوا للفخر، مشيرا إلى زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة والمجمع الثقافى الإسلامى ودار القرآن، وما شاهدوه من منشآت عملاقة وتطور كبير، وأكد أن الشوارع تغيرت والطرقات تطورت والميادين تزينت، وعلق: وفق الله قادة هذا البلد لاستكمال هذا التطوير.

وشملت جولة المشاركين بمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الدينى حديقة فريال، والتى تعد واحدة من أهم الحدائق التاريخية فى بورسعيد، وقد شهدت على افتتاح قناة السويس وبها وقف ملوك ورؤساء العالم، وذلك بعد ما حدث بها من تطوير جمع بين عظمة التاريخ وتطور الحاضر، وأشاد المشاركون بالمناطق الترفيهية والحدائق وجمال طبيعتها والأشجار والزهور بها.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن زيارة الوفود إلى المنطقة الصناعية والمناطق السياحية والترفيهية جاءت من أجل أن يعرف العالم أجمع ما يحدث فى مصر من تطوير فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يشهد عليه ما يحدث فى محافظة بورسعيد، باعتبارها قاطرة التنمية وأول محافظة لعدد من المشروعات العملاقة.

ومن جانبه أكد الإعلامى عادل مصيلحى المدير التنفيذى والمشرف العام على المسابقة أن المتسابقون المشاركون من أكثر من 50 دولة حول العالم سعداء بزيارتهم لمصر ومحافظة بورسعيد، وأكدوا بعد كل جولاتهم وزياراتهم أنها بلد عظيم، مشيرا أن المسابقة فى هذا العام كانت حريصة على ارسال رسالة سلام للعالم أجمع من مصر بلد السلام، وجولات الضيوف وحياتهم بسلام فى مصر إحدى الرسائل التى تطالب بوقف الحروب والعدوان والتخريب واستعادة السلام لكل إنسان فى العالم.

يذكر أن مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الدينى تتختم فاعلياتها غدا الثلاثاء بحفل كبير بحضور الوزراء وكبار رجال الدولة يجرى خلاله تكريم الفائزين بجائزة مسابقة الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، فى الدورة السابعة من مسابقة الفائزون، والتى تقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بدعم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة المنظمة، وإدارة الإعلامى عادل مصيلحى المدير التنفيذى والمشرف العام.