الأحد 3 مارس 2024 06:55 مـ 22 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محمد زيادة صانع تاريخ الفروسية المصرية يحقق إنجازاً جديدا بالفوز بفضية الدورى العالمى للفرق النائب محمد رضا البنا: تعديلات قانون حماية المستهلك تستهدف ضبط الأسعار والسيطرة على الأسواق إعلام المرأة العربية تختار الاعلامية المغربية هدي نصر الدين رئيسا للمجلس الاستشاري بالشبكة تأجيل محاكمة 22 متهما بقضية ”الهيكل الإدارى للإخوان” لجلسة 5 مايو تأجيل محاكمة 22 متهما بقضية ”الهيكل الإدارى للإخوان” لجلسة 5 مايو الجنايات تقضى بالمؤبد لمتهم بخلية داعش التجمع 18 مايو.. الحكم على متهمة بقضية ”خلية المنيا الإرهابية” تجديد حبس متهمين بالاتجارة فى العملة وإخفاء حصيلتها خلف أنشطة مشروعة تأجيل دعوى وقف انتخابات نقابة المحامين 2024 لـ 6 مارس جنايات سوهاج تحيل أوراق عامل إلى المفتى لاتهامه بقتل شخص فى مركز ساقلتة محافظ بني سويف إزالة أكثر من 130 حالة بناء مخالف على اراضى أملاك الدولة ”قضايا المرأة” تختتم دورة تدريبية للإعلاميين حول قانون موحد لمناهضة العنف

فيفا يعلن خريطة توزيع مباريات كأس العالم 2026

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا
الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين، عن خريطة توزيع المباريات على المدن المستضيفة للنسخة المقبلة من كأس العالم التي ستقام عام 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.


ستشهد هذه النسخة 104 مباريات في 16 ملعبا بعد زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا موزعة إلى 12 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات بينما ستقام مرحلة الإقصائيات لأول مرة بداية من دور الـ32.

وتقرر أن يستضيف ملعب "أزتيكا" في العاصمة مكسيكو سيتي مباراة الافتتاح التي ستقام يوم 11 يونيو بينما تقام المباراة النهائية على ملعب "ميتلايف" بولاية نيوجيرسي يوم 19 يوليو، وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب "هارد روك" في ميامي.

أشار (فيفا) عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إلى إقامة 13 مباراة في كندا بواقع 7 لقاءات في فانكوفر و6 مباريات في تورنتو، بينما ستقام 13 مباراة أخرى في المكسيك بواقع 5 مباريات في العاصمة مكسيكو سيتي و4 مباريات في جوادالاخارا و4 مباريات في مونتيري.

بينما فازت الولايات المتحدة الأمريكية بالحصة الأكبر باستضافة 78 مباراة مقسمة إلى 6 مباريات في سياتل و6 في سان فرانسيسكو و8 في لوس آنجيليس و7 في هيوستون و9 في دالاس و6 في كانساس سيتي و8 في أتلانتا و7 في ميامي و7 في بوسطن و6 في فيلادلفيا و8 في نيوجيرسي ونيويورك.