السبت 2 مارس 2024 07:12 مـ 21 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
يوسف الشاذلي: مشروع رأس الحكمة تخطيط جيد للقيادة السياسية.. والصفقة ستحل الأزمة الاقتصادية يسرا تنعى الموسيقار حلمي بكر.. ”خسرنا قامة فنية كبيرة تحرير 130 محضرا متنوعة بحملات تموينية لضبط الأسعار فى كفر الشيخ إصابة 13 شخصا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وجرار زراعى بالبحيرة النائب أحمد قورة: يوجة إنتقادات حادة الى وزير الاوقاف ” رواتب دفعة الشيخ الشعراوي من الأئمة والخطباء لم تصرف... الدكتورة عبلة الالفى تناقش ترتيبات المبادرة الرئاسية الالف يوم الذهبية بمطروح.. وتتفقد مستشفيات المحافظة إقبال جماهيري وتعاقدات بالملايين بأرض المعارض بمدينة نصر بسبب صنع في دمياط المستشار أسامة الصعيدي يشكف عن فزاعة التقارير الطبية في جرائم الضرب 190 محضرًا لمخالفات تموينية والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك وضبط سلع مدعمة في بنى سويف تحصين 158 ألف رأسا من الثروة الحيوانية ضمن الحملة القومية لمواجهة أمراض الجلد العُقدي ببنى سويف المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية ينظم بطولة لكرة القدم إعادة تشغيل معرض الوسائل التعليمية لتطوير المحتوى العلمى لطلاب أزهر الإسكندرية

وزارة الصحة تكشف سر بطء التعافى من أدوار البرد والأنفلونزا

الانفلونزا
الانفلونزا

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا لوزارة الصحة إن الوقاية مهمة وتجنب الإفراط فى تناول المضادات الحيوية مهم حتى لا نتسبب في خلق أجيال جديدة من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وتابع: السر وراء الإصابة بادوار البرد بشكل مزمن وطول فترة التعافى من الإنفلونزا والكورونا والفيروس المخلوى هو الإفراط فى تناول المضادات الحيوية ما تسبب فى مقاومة البكتيريا بشراسة، واستكمل: أصبح هناك ظهور لبكتيريا لا تبدى استجابة أبدا للمضادات الحيوية وقد تتسبب فى تدهور الحالات وتسبب الوفاة.

وأضاف الدكتور حسام حسنى أن الأفضل هو اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية والحصول على اللقاحات وتعزيز المناعة بشكل مستمر واستشارة الطبيب عند الإصابة بالمرض بشكل عام ويجب الحد من صرف المضادات الحيوية إلا بوصفة طبية، وقال: لا يوجد متحورات جديدة لفيروس الأنفلونزا أو كورونا ولكن ليس الخوف من المتحور لأن الفيروسات تتحور باستمرار لتتكيف مع العائل الدى تعيش فيه.

وأوضح أن الأبحاث العلمية مستمرة فى الكشف عن الجديد للتعامل مع الفيروسات بشكل لحظى مؤكدا أن فترة الشتاء هى فترة انتشار للأمراض التنفسية والحل الأفضل الحصول على اللقاحات.

وأضاف أن المتحور الجديد لكورونا ليس شديدا، حيث أصبح لدينا نوع من الاطمئنان حيث كل ما يحدث متحور تكون شدته أقل، فلا يوجد نهجان أو صعوبة في التنفس ولا نقص في الأكسجين.

وتابع حسام حسنى: "الدور ليس شديدا والمريض يشعر بارتفاع في درجة حرارة وتكسير في الجسم وهمدان ورغبة شديدة في النوم، وبعض الناس يكون لديهم قلق، وإذا أصبت بهذا المتحور لا بد أن ترتاح، والدخول للعناية المركزة لم نعد نحتاجه مثل الماضي".

موضوعات متعلقة