الإثنين 26 فبراير 2024 12:26 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير المالية يصدر اللائحة التنفيذية لقانون المالية العامة الموحد رئيس بنك أبوظبي الأول: السوق المصري واعد رغم التحديات الاقتصادية. النواب يهنئ نائبة بفوزها بجائزة دبى فى التخطيط العمرانى.. والفائزة: أتمنى تطبيقه بالمحافظات عرض فيلم بيت الروبى لـ كريم عبد العزيز فى المركز الكاثوليكى اليوم الصحفيين تستضيف مساعد وزير الخارجية الأسبق حول دور مصر بعد العدوان على غزة وزيرا التعليم العالي بمصر وجنوب السودان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع دولي لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان وزير النقل يترأس الجمعيات العامة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ( العادية وغير العادية ) تشريعية النواب توجه الشكر للرئيس السيسى على توجيه بتوفير السلع بأسعار مخفضة ”العلوم الصحية” تثمن إدراج خريجي البكالوريوس بقانون ”المهن الطبية علاء عابد :يطالب بإلغاء تراخيص المتلاعبين بقوت المواطنين وتغليظ العقوبة ”الصفا للاستيراد والتصدير” وكلاء لـ ”زوتي” فى مصر رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: نعيش ظروف صعبة والأسعار مرتفعة والمواطن يئن بشكل كبير

شكري: حريصون على التنسيق مع الأمم المتحدة لوضع حد للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية السافرة في قطاع غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، وذلك للتشاور وتنسيق الجهود للحد من الأزمة في غزة واحتواء تداعياتها، انطلاقاً من حرص ومسئولية الأمين العام فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الوزير شكري والأمين العام للأمم المتحدة بحثا بشكل مستفيض مستجدات الأوضاع الإنسانية والأمنية المتردية في قطاع غزة، والتحركات الدبلوماسية الرامية لاستعادة الهدنة؛ حيث تمَّ التأكيد على ضرورة التوصل لوقف دائم إنساني لإطلاق النار حقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين، وعلى نحو يتيح إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام لسكان القطاع.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكري تناول خلال الاتصال التحركات المصرية مع الأطراف الدولية، وفي إطار المجموعتين العربية والإسلامية بالأمم المتحدة، على مسار الدفع نحو إنهاء الحرب في قطاع غزة، مؤكداً أهمية التفعيل الكامل لقراري مجلس الأمن والجمعية العامة، والبناء عليهما للوصول لوقف كامل لإطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع. وأعاد وزير الخارجية التأكيد خلال الاتصال على رفض مصر الكامل لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين داخل أو خارج أراضيهم.

وفي سياق متصل، أعرب الوزير شكري عن تقديره للدور المهم الذي يتبناه سكرتير عام الأمم المتحدة في تعاطيه مع الأزمة وتداعياتها، مؤكداً حرص مصر على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية لاحتواء الوضع المتأزم في قطاع غزة ووضع حد للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية السافرة.

ومن جانبه، ثمَّن الأمين العام للأمم المتحدة الدور الذي تضطلع به مصر في التعامل مع الأوضاع الأمنية والإنسانية المتردية في قطاع غزة منذ بداية الأزمة الراهنة، وما تبذله من جهود لتسهيل عملية دخول المساعدات إلى مستحقيها في القطاع في أسرع وقت.

موضوعات متعلقة