الأحد 25 فبراير 2024 01:51 صـ 14 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مهرجان الجونة يعلن عن أفلام الدورة السادسة التى تعرض فى سينما زاوية

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أعلن مهرجان الجونة السينمائى في دورته السادسة التي تقام في الفترة من 14 حتى 21 ديسمبر الجارى، عن أفلام المهرجان التي سيتم عرضها في سينما زاوية، حيث تعرض هذه الأفلام في الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر الجارى.

وتقام دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائى، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عـنه مسبقًا، ليتضمن عـرض مجموعة أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسـسة الفيلم الفلسطيني.

ويأتى وذلك لإلقاء الـضوء على الموقـف الحالى والأوضاع غير الإنسانية في غزة، كما تقرر تنظيم عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بالتنسيق مـع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهر احتفالية تعبيرًا عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

وكانت ادارة مهرجان الجونة السينمائى قد أعلنت تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالى غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصرى، جاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائى مع الشعب الفلسطينى، وتعاطفاً مع أهالى غزة.

جدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي تبنى منذ تأسيسه مبدأ "السينما من أجل الإنسانية"، كقيمة أساسية تسهم في تعزيز قيم التفاهم الإنساني.