الإثنين 26 فبراير 2024 01:37 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
غرامة تصل لـ3 ملايين وحبس 5 سنوات.. البرلمان يوافق على تغليظ عقوبة محتكري السلع التنسيق بين الحكومه ومجلس امناء الحوار الوطني يصب في مصلحه المواطن ”مصر الخير” تحتفل مع الشركاء الاستراتيجيين بإفطار النصف من شعبان الجامعة العربية أمام العدل الدولية: إسرائيل تواصل قمع الفلسطينيين وتمنعهم حقهم في تقرير المصير مندوب فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل ترتكب أبشع جريمة إبادة جماعية في العصر الحديث السجينى نحتاج توفير الطاقة البشرية لتنفيذ قانون حماية المستهلك رئيس هيئة السكة الحديد: وضع معايير لـ اختيار وتأهيل العناصر البشرية «الغرف العربية»: إنشاء ممر لوجستي يربط ميناء صحار بالموانئ العربية عبر مصر ويصل إلى الصين مرورا بدول الخليج وزارة التعليم تطلق مسابقة المعلمة الفعالة وجائزة مالية تصرف للفائزين وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح دار رعاية الفتيات لجمعية خير وبركة والمرأة الجديدة بمنطقة مصر القديمة سقوط 3 أشخاص لحيازتهم 1.4 كيلو من مخدر الحشيش قبل توزيعها بمنطقة الخليفة وزير الإسكان يًصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة السادات

ألمانيا تهزم فرنسا وتتوج بلقب مونديال الناشئين للمرة الأولى

منتخب شباب المانيا
منتخب شباب المانيا

توج منتخب ألمانيا بلقب بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة المقامة حاليا في إندونيسيا، للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية اليوم السبت على نظيره الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 /3 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 /2.

ولعب منتخب ألمانيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 لطرد وينرز أوساوي لحصوله على الإنذار الثاني.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن يحسم منتخب ألمانيا الفوز عبر ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 /3.

ويعد هذا هو النهائي الثاني في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1985, الذي يجرى بين منتخبين أوروبيين، بعد نسخة عام 2017، التي جرت بالهند، حيث أقيمت المباراة النهائية بين إنجلترا وإسبانيا آنذاك.

وحصد المنتخب الألماني اللقب للمرة الأولى في ثاني ظهور له في المباراة النهائية لمونديال الناشئين.

وتمثلت أبرز الإنجازات السابقة لمنتخب ألمانيا في كأس العالم للناشئين في الحصول على المركز الثاني بنسخة المسابقة عام 1985، عندما خسر صفر / 2 أمام نيجيريا في النهائي، علما بأن هذه هي المرة الخامسة التي يتواجد فيها فريق (الماكينات) ضمن منتخبات المربع الذهبي.

وسبق للمنتخب الألماني الحصول على المركز الثالث عامي 2007 و2011، فيما نال المركز الرابع عام 1997.

من جانبه، فشل المنتخب الفرنسي في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن فاز بالبطولة عام 2001 في ترينداد وتوباجو، عقب فوزه 3 / صفر على منتخب نيجيريا في النهائي الوحيد السابق، الذي خاضه منتخب (الديوك) في تاريخه بمونديال الناشئين.

وبدأ منتخب فرنسا، الذي شارك في مونديال الناشئين للمرة الثامنة في تاريخه، مشواره في البطولة بحصوله على صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات للمسابقة، عن جدارة واستحقاق.