الأحد 25 فبراير 2024 01:49 صـ 14 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب يتفقدان أول الأندية الرياضية الذكية في مصر

 وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بزيارة تفقدية لنادى "Club One" بالمعادي، أول الأندية الرياضية الذكية في مصر؛ استعدادا لافتتاحه المرتقب في الربع الثانى من العام المقبل.
يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشباب والرياضة لدعم تطوير الخدمات الرياضية الذكية والألعاب الإلكترونية فى مصر.
ومن المتوقع أن يحقق النادي نقلة نوعية فى مجال الرياضة، وأن يقدم تجربة رياضية ذكية فريدة لأعضائه، حيث يعد النادى الجديد خطوة هامة لدعم المنظومة الرياضية فى مصر تضمن تطويرها وفق أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية.
وقد أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التكنولوجيا أصبحت ركيزة أساسية لتطوير المجالات كافة، ومنها المنظومة الرياضية؛ حيث تسهم الأجهزة الذكية، والتطبيقات المدعومة بالتقنيات الحديثة بدور فاعل في تحليل أداء الرياضيين وفقا لبيانات دقيقة بما يمكنهم من متابعة أدائهم وتطوير إمكانياتهم بشكل احترافى، مشيرا إلى أن افتتاح النادى كأول نادى رياضي ذكي في مصر؛ يوفر نموذجا جديدا للخدمات الرياضية؛ بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية.
وأضاف طلعت أن نادي "Club One" يرتكز على تكنولوجيا المعلومات فى كافة الخدمات التى يقدمها لأعضائه بحيث يتم من خلاله الاعتماد على منظومة المدفوعات الرقمية، وتقنيات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي؛ مشيرا إلى أن بناء الإنسان على نحو متكامل هو عماد النهضة الأمر الذى يتطلب أن يتضافر فيه عدد من العناصر وهى العلم والثقافة والرياضة، مضيفا أن النادى تشمل خدماته محورين هما الرياضة البدنية، والألعاب الرقمية.
من جانبه؛ أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل - دائما - في خطتها الاستراتيجية على الاستثمار في الشباب المصرى ودفع عجلة التنمية بالإضافة إلى تطوير الجانب الرياضي وتوسيع قاعدة المشاركة لدى الجميع، كما قامت بتطوير المفاهيم القديمة والتوسع فى استغلال العلم والتكنولوجيا الحديثة من اجل الكشف عن المواهب والرياضيين المختلفة واكبر مثال على ذلك هو مشروع "الجينوم الرياضي" بالإضافة إلى العديد من المشاريع الاخرى التى تنفذها الوزارة.
وأوضح أن نادى "Club One" سيعمل على استخدام التقنيات الحديثة للتكنولوجيا لدعم الرياضيين فى تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم المختلفة.
هذا ويستهدف النادى التوسع فى أنشطته لتشمل جميع مراحل الرياضة الإلكترونية والترفيه الرقمي؛ بما في ذلك اكتشاف وتطوير ودعم مطوري الألعاب الإلكترونية ومطورى التطبيقات وإنشاء المنصات الرقمية المتكاملة التى تضاهى مثيلاتها فى أكثر الدول تقدماً.
وسيقدم النادى الجديد لأعضائه مجموعة من الخدمات الرياضية الذكية القائمة على التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات التى تسمح للجميع بداية من الهواة وحتى الرياضيين المحترفين تحليل ومتابعة أنشطتهم الرياضية وتطويرها باستمرار.
وسوف يعتمد نادى "Club One" على بنية تحتية تكنولوجية فائقة تسمح بالتكامل بين الأجهزة الذكية والأنظمة بداية من أجهزة الاستشعار والكاميرات التى تراقب حركات اللاعبين والظروف البيئية المحيطة، وحتى منصات التحليلات المتقدمة التى تعالج وتحلل البيانات التى تنتجها هذه الأجهزة، كذلك يقدم النادى تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضى والألعاب التفاعلية لمنح الرياضات الإلكترونية أفاق أوسع وتجارب أكثر متعة وإبهاراً.
وقد تم فتح باب الاشتراكات بالنادى الذى يقع على مساحة 22 فدان، ويضم استاد كبير يتسع لأكثر من 4500 متفرج، وصالات مغلقة لألعاب السلاح، وتنس الطاولة، ورفع الاثقال، والجيم. وملعبين خماسي، كما يضم حمام سباحة أوليمبي، وحمام نصف أوليمبى للتدريب، وحمام سباحة للأطفال، ويوفر النادى أيضاً حديقة أطفال على مساحة 300 متر مربع، ونادى اجتماعى ومبنى ترفيهى يضم نادى صحى متكامل، وتراسات مفتوحة على حمام السباحة، ودور كامل من التراسات المغلفة.
وتشمل المرحلة الثانية من النادى أربعة ملاعب ثلاثية، وأربعة ملاعب تنس، وملعبين للبادل، وصالة جمباز وCrossfit ، وحمام سباحة مغطى، ومبنى خدمات ومنطقة مطاعم تضم 14 مطعما.

موضوعات متعلقة