الأحد 3 ديسمبر 2023 12:40 صـ 19 جمادى أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
فلسفه البهجه فى العمليه التعليميه بريشه فنانه السعاده الفن رساله إنسانيه إجتماعيه راقيه ووسيله أنيقه النجم الساحلي يواصل انهياره الأفريقي بثنائية أمام بيترو أتلتيكو بمشاركة 900 لاعب.. تفاصيل النسخة الأولي من أولمبياد الألعاب الترفيهية علي رضوان : الشعب المصري يعي المؤامرات الخارجية ويقف خلف القيادة السياسية إجتماع تنظيمي بحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية لدعم المرشح الرئاسي حازم عمر غدا . امانة العمال والفلاحين بمستقبل وطن تطلق مؤتمرا جماهيريا لدعم وتأييد السيسي باستاد القاهرة الوداد المغربى يسقط أمام أسيك الإيفوارى 1-0 فى دورى أبطال أفريقيا وزير الدفاع الأمريكى: واشنطن ستظل أقرب صديق لإسرائيل فى العالم تعرف على مواعيد مباريات يورو 2024 من الافتتاح إلى النهائى الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى مؤتمر المناخ بدبى ألمانيا تهزم فرنسا وتتوج بلقب مونديال الناشئين للمرة الأولى أسعار الذهب اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 بمصر في نهاية التعاملات
البريد المصرى - Egypt Post
البريد المصري
Shell

درويش الأمن القومى المصرى خط أحمر ونحذر من التهجير القسرى للفلسطنين

كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية
كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية

أكد النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه في الفترة الأخيرة لا صوت يعلو فى كل منزل من منازل مصر سوى العدوان على غزة، وحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ودعوات التهجير القسري.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة.

وأكد أن التهجير القسرى جريمة بكل المقاييس وفقا للقانون الدولى، وكل من سكت فى المجتمع الدولى عن هذه الجريمة شريك فيها، كل من صمت عن انتهاكات إسرائيل وشجع على بناء المستوطنات فهو شريك فى الجُرم".

وقال رئيس اللجنة الخارجية بالبرلمان: نحن دولة سلام ونؤمن بالسلام ودعاة سلام، ولكننا في ذات نفس الوقت نحذر أن الأمن القومى المصرى لا يُمس، وأن الأمن القومي المصري خط أحمر، وأن التصعيد المستمر سوف على السلام فى المنطقة بل وفي العالم بشكل عام".

وقال كريم درويش: هناك خطوط حمراء لا يسمح الشعب المصرى تخطيها، متابعا: "105 مليون مواطن مصرى خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، على استعداد للتضحية بأنفسهم جميعا من أجل حماية الأرض المصرية العزيزة".

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أول من حذر مبكرا من فكرة التهجير القسرى، قائلا: الأمر مرتبط بحل الدولتين، ودائما نقول أن هذا هو الدور المصرى وقدر مصر الذى سجله التاريخ موجها التحية للشعب الفلسطينى الواعي والمدرك لمخططات التهجير.

وطالب رئيس مجلس الوزراء، بكشف التدابير التي اتخذتها الحكومة لمنع التهجير القسرى، قائلا: الموضوع يخص كل المصريين ، وفلسطين قضية رأى عام، ومن حق كل مصرى أن يطلع على جهود الحكومة وأن يعلم الجهود المبذولة".

Shell
البنك الزراعى
opel
Shell