بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:45 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كسر بالذراع وجروح.. تفاصيل حالة طبيبة أسنان شبرا الخيمة بعد الاعتداء عليها شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية النائب ياسر جلال يشكر رئيس مجلس الشيوخ على دعمه حقوق المبدعين وإحالة توصيات تفعيل حق الأداء العلني للحكومة محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37%

سأعتزل وأموت قريباً.. «ماما نجوى» تعلن إصابتها بالسرطان

الفنانة نجوى إبراهيم
الفنانة نجوى إبراهيم

كشفت الإعلامية المصرية نجوى إبراهيم، الشهيرة بـ«ماما نجوى»، عن إصابتها بمرض السرطان، قائلة إنها تصارع الموت، وتفكر في الاعتزال قريباً.

ووجهت الإعلامية الكبيرة رسالة لجمهورها، تحدثت فيها عن تفكيرها في الاعتزال بعد أن قرأت عدداً كبيراً من التعليقات التي أثارت استياءها على منصات التواصل الاجتماعي.

كشفت الإعلامية المصرية نجوى إبراهيم، الشهيرة بـ«ماما نجوى»، عن إصابتها بمرض السرطان، قائلة إنها تصارع الموت، وتفكر في الاعتزال قريباً.

ووجهت الإعلامية الكبيرة رسالة لجمهورها، تحدثت فيها عن تفكيرها في الاعتزال بعد أن قرأت عدداً كبيراً من التعليقات التي أثارت استياءها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت نجوى إبراهيم، عبر برنامجها الإذاعي، أنها قرأت هذه التعليقات السلبية لأول مرة، واصفة من كتبوها بـ«المرضى»، موضحة أنهم يحسدون الإنسان على كل شيء، حتى ابتسامته، ويقولون «هؤلاء مشاهير لديهم ملايين الأموال ويضحكون وسعداء في حياتهم، وهذه أعطاها الله قبولاً ونجاحاً فلماذا لا نكون مثلها».

وتابعت الإعلامية البالغة من العمر 80 عاماً: «النفس أمّارة بالسوء، والدنيا تظهر على حقيقتها عندما ينطفئ الضوء عن نجم من العاملين في المجال نفسه، والمشاهير عموماً.. وأنا مسكينة ومريضة بالسرطانات، خضعت لعدة عمليات، وسأعتزل وأموت قريباً، حافظوا على هدوئكم، وأحبوا بعضكم بعضاً».

وختمت نجوى إبراهيم حديثها بدعوة متابعيها إلى الإكثار من حمد الله، وألا يرتبط هذا الشكر بالعطاء الإلهي، ومقدار الثروة: «قولوا الحمد لله، لا تنظروا إلى الآخرين، ورددوا دائماً «ومن شر حاسد إذا حسد»».

وتعد نجوى إبراهيم من الفنانات المصريات اللائي جلسن على كرسي المذيع، لتقدم أشهر برامج للمنوعات والمسابقات والأطفال والمرأة في تاريخ شاشة التلفزيون المصري.

ومن البرامج الناجحة التي قدمتها «على الهواء»، و«6 على 6»، و«اخترنا لك»، و«فكر ثواني واكسب دقايق»، و«كلاكيت».

وتألقت في برنامج «عصافير الجنة» الذي قدمته خلفا للمذيعة سلوى حجازي، وشهد ميلاد شخصية «بقلظ»، وهو عبارة عن أرواجوز خشبي صوته حاد، شارك «ماما نجوى» في تعليم ملايين الأطفال، لتتذكره الأجيال المتعاقبة حتى وقتنا هذا.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services