السبت 2 ديسمبر 2023 08:14 مـ 19 جمادى أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أتلتيك بلباو يكتسح فاييكانو برباعية في الدوري الإسباني أرسنال يواصل صدارته للدوري الإنجليزي بعد فوزه على ولفرهامبتون إلغاء مباراة يونيون برلين وبايرن ميونخ لتساقط الثلوج الحكومة: مدبولي تفقد مصانع اليوم تعمل بـ مكون محلي من 70 لـ90% وزير قطاع الأعمال : جنود الإنتاج مصدر القوة ومنبع الطاقة الإيجابية والعون فى مواجهة التحديات ودعم الاقتصاد التعادل السلبي يسيطر على لقاء يانج أفريكانز والأهلي انطلاق المؤتمر الأخير للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية في ثاني أيام التصويت بالخارج وزير الرى: أهمية مواصلة الجهود البحثية على المستوى العالمى في مجال التحلية وتوفير التمويلات اللازمة ”القصير” يتفقد مبنى وزارة الزراعة القديم بالدقي ويؤكد على تأمينه واستمرار أعمال الصيانه أبناء الجالية المصرية بالامارات يرددون هتافات. . تحيا مصر ..يحيا السيسي .. وإشادة بدور القنصلية في دبي تربية الأزهر تبحث في مؤتمرها الدولي التاسع .. التربية وبناء الإنسان لعالم متغير “رؤية أزهرية استشرافية” أكثر من 230 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببنى سويف
البريد المصرى - Egypt Post
البريد المصري
Shell

وزارة الصحة: استقبال 29 طفلا حديثى الولادة من غزة ونقلهم للمستشفيات

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم استقبال 29 طفلا من حديثى الميلاد من قطاع غزة، وذلك لتقديم كافة سبل الدعم والرعاية الصحية لهم .

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات صحفية ، أن الأطفال الذين تم استقبالهم سيتم توفير الحضانات لهم، وكذلك الرعاية الطبية الكاملة، مشيرا إلى أنه تم توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم إلى المستشفيات المصرية بشمال سيناء وتابع: سيتم فرز الأطفال وتقديم الدعم الطبى لهم بشكل سريع .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إنه تم تجهيز فرق طبية عالية المستوى للكشف الطبى على الأطفال ومتابعة حالتهم كما تم توفير التمريض اللازم للحالات.

يذكر أنه تم نشر 38 ألف طبيب و25 ألف ممرضة للعمل فى خدمة الجرحى والمصابين الفلسطينيين، وأن مصر لديها مقدرة كبيرة على استقبال أى عدد من الحالات المرضية والجرحى الفلسطينيين حتى 30 مرة في اليوم، كما أن النظام الصحى المصرى قوى ويخدم ما يقرب من 100 مليون مواطن مصرى.

ويشار إلى أن الفرق الطبية تعمل على مدار الساعة وفى انتظار أى جريح أو مصاب لتقديم المساعدة الكاملة فور دخولة من المعبر حيث يوجد من 10 إلي 20 % من المرضى يحتاجون لتدخلات علاجية عاجلة، وكذلك يحتاجون رعاية فائقة ومكتفة وذلك نظرا لحالاتهم الصحية،كما أن التقديرات الأولية تشير إلى وجود ما يقرب من 28 ألف حالة مصابة وتتنوع إصاباتهم ومشاكلهم الصحية .

Shell
البنك الزراعى
opel
Shell