الخميس 7 ديسمبر 2023 03:07 صـ 24 جمادى أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
طرق استخراج جواز السفر و الأوراق و الأسعار المطلوبة . كيف تحافظ على صحة طفلك العقلية من إدمان الهاتف و السوشيال ميديا . مجلس الشيوخ الأمريكي يعرقل إقرار حزمة مساعدات ضخمة لإسرائيل كوكا” يواصل دعم القضية الفلسطينية وجد الطفلة ريم ”روح الروح” يشكره إبراهيم سعيد يكشف تفاصيل مفاوضات الأهلي لضم أحمد ياسر ريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يشيد بالدور المصري فى المنطقة وإيصال المساعدات لغزة محمد صلاح يشارك فى انتصار ليفربول أمام شيفيلد يونايتد بالدورى الانجليزى النائبة سناء برغش.. أنهت مشكلة طالب الطب فى 24 ساعة.. واعادت الهدوء لاسرته أحمد عيسي يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار تشيلسي يخطف التعادل مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1 - 1 فى شوط أول مثير التعادل السلبى يحسم شوط أستون فيلا ضد مانشستر سيتى الأول فى الدورى الإنجليزى شكري: حريصون على التنسيق مع الأمم المتحدة لوضع حد للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية السافرة في قطاع غزة
البريد المصرى - Egypt Post
البريد المصري
Shell

ماكرون: مستشفيات فرنسا مستعدة لاستقبال أطفال جرحى من غزّة «حال كان ذلك ضروريًا»

 ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد 19 نوفمبر، إن "الأطفال الجرحى أو المرضى من غزّة الذين يحتاجون لرعاية طارئة" يمكن أن "يتلقوا العلاج في فرنسا" في حال كان ذلك "مفيدًا وضروريًا"، مؤكدًا أن فرنسا مستعدة لاستقبال ما يصل إلى 50 مريضًا في مستشفياتها.

وفي منشور على منصة "إكس"، قال ماكرون إن "فرنسا تحشد كل الوسائل المتاحة لها لا سيّما الجوية، لكي يتمكن (هؤلاء الأطفال) من تلقي العلاج في فرنسا، في حال كان ذلك مفيدًا وضروريًا".

وأضاف "اتُخذت التدابير اللازمة لاستقبال ما يصل إلى 50 مريضًا في مستشفياتنا".

وفصّل التدابير الأخيرة التي اتخذتها فرنسا في مجال المساعدات الإنسانية المخصصة للشرق الأوسط، وحدد الخطوط العريضة لنشر الموارد الطبية في البحر مع إبحار حاملة المروحيات "ديكسمود" "بداية الأسبوع" علما انها "مجهزة لدعم المستشفيات بسعة 40 سريرًا".

وستصل الحاملة "ديكسمود" إلى مصر "في الأيام المقبلة" وستكون مخصصة لـ"علاج الحالات الأكثر خطورة والسماح بأخذ المدنيين المصابين في الاعتبار من أجل تقديم علاج لهم في المستشفيات المجاورة إذا لزم الأمر".

وأشار ماكرون إلى أن طائرة جديدة تابعة للقوات الجوية ستنقل "أكثر من عشرة أطنان من الشحنات الطبية في بداية الأسبوع" على متنها "محطتان صحيتان متنقلتان يمكن لكل منها أن تعالج نحو 500 مصاب بالغ".

وقال أيضًا "يجب أن تصل المساعدات الإنسانية في أسرع وقت وأكبر قدر من الأمن. ومن أجل حصول ذلك، علينا التوصل إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف لإطلاق النار".

موضوعات متعلقة

Shell
البنك الزراعى
opel
Shell