السبت 2 ديسمبر 2023 07:52 مـ 19 جمادى أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير قطاع الأعمال : جنود الإنتاج مصدر القوة ومنبع الطاقة الإيجابية والعون فى مواجهة التحديات ودعم الاقتصاد التعادل السلبي يسيطر على لقاء يانج أفريكانز والأهلي انطلاق المؤتمر الأخير للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية في ثاني أيام التصويت بالخارج وزير الرى: أهمية مواصلة الجهود البحثية على المستوى العالمى في مجال التحلية وتوفير التمويلات اللازمة ”القصير” يتفقد مبنى وزارة الزراعة القديم بالدقي ويؤكد على تأمينه واستمرار أعمال الصيانه أبناء الجالية المصرية بالامارات يرددون هتافات. . تحيا مصر ..يحيا السيسي .. وإشادة بدور القنصلية في دبي تربية الأزهر تبحث في مؤتمرها الدولي التاسع .. التربية وبناء الإنسان لعالم متغير “رؤية أزهرية استشرافية” أكثر من 230 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببنى سويف القط عضو البرلمان: مشاركة المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة تعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم لقاء وكيلي الشباب والرياضة باسيوط بمديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب النيابة تحقق مع 3 أشخاص بتهمة خطف مواطن بالتجمع تجديد حبس المتهم بقتل عامل نظافة بسيارة فى منشأة ناصر 15 يوماً
البريد المصرى - Egypt Post
البريد المصري
Shell

اتحاد اليد يعلن تميمة أمم أفريقيا خلال مراسم القرعة

كرة اليد
كرة اليد

أعلن اتحاد كرة اليد عن تميمة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التى تستضيفها مصر يناير المقبل خلال مواسم قرعة المنافسات.

وجاءت التميمة على هيئة فرعون يحمل كرة اليد، ومن المنتظر أن تقام المنافسات فى استاد القاهرة، حيث إنها مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وشارك فى سحب القرعة كل من ياسر لبيب نجم الأهلى السابق وأحمد الأحمر نجم الزمالك الحالى، حيث تلقى الاتحاد المصري لكرة اليد خطابًا من الاتحاد الأفريقي يخطره بعدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للرجال، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير 2024.

ويشارك في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال في مصر 16 منتخبًا، هي منتخبات: مصر – تونس – المغرب – الجزائر – أنجولا – كاب فيردي – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – الكونغو برازافيل – الجابون – غينيا – ليبيا – نيجيريا – رواندا – زامبيا – كينيا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ 16 على 4 مجموعات تضم كلاً مجموعة 4 منتخبات، تُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حى المباراة النهائية.

ويتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024 مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في العام نفسه.

ويشارك منتخب مصر لكرة اليد فى بطولة الدورى الذهبى، المحدد لها الفترة من 3 حتى 8 يناير المقبل بالدنمارك، فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ويخوض منتخب مصر لرجال اليد فى هذه البطولة 3 مواجهات مع منتخبات الدنمارك والنرويج وهولندا.


Shell
البنك الزراعى
opel
Shell