بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:28 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نقل النواب تحسم ملفات طرق وكباري البحيرة وتحدد جداول زمنية للتنفيذ وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية| صور مجلس النواب يناقش منحة أوروبية لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياط البرلمان يوافق على تعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة لدعم الاستثمار النواب يوافق على تعديلات القيمة المضافة.. حوافز جديدة للصناعة والصحة وضبط السوق الضريبي غيابات منتخب مصر أمام إيران في كأس العالم النائب عبده مأمون ينتقد موازنة التعليم ويطالب بإعادة توزيع مخصصات المدارس بشكل عادل وفاء رشاد: تعميق الصناعة المصرية ضرورة استراتيجية لتعزيز الإنتاج وتقليل الواردات النائب عبدالله الغزالي يطالب بزيادة عدد المجمعات الصناعية ودعم توطين الصناعة وزير الصناعة أمام مجلس الشيوخ: الصناعة أولوية للتنمية.. و100 مليار دولار صادرات هدف 2030 غرف الملابس والكيماوية والنسيجية تشارك في تسليم جوائز أفضل الشركات أداء النائب سمير البيومي : يرفض استثناء شركات من أيلولة الأرباح للخزانة العامة

الكهرباء: تعديل جدول تخفيف الأحمال ليبدأ من 11 صباحا للواحدة بعد منتصف الليل

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أنه تم تعديل موعد تطبيق جدول تخفيف الاحمال لمدة ساعة واحدة يومياً على المشترك المعلن من قبل مجلس الوزراء ليبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 1 صباحا بدلا من 12 ظهرا وحتى 12 منتصف الليل نتيجة بدء العمل بالتوقيت الشتوى.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية ، أنه تم اضافة ساعتين لجدول تخفيف الاحمال لخفض كميات الوقود المستخدم لإنتاج الكهرباء، موضحا أنه سيتم تخفيف الاحمال بعد الساعة 11 مساءً وحتى 1 صباحا على المنشآت الحيوية الغير موثر بشكل كبير والتى كانت مستثناه فى جدول تخفيف الأحمال السابق لتشمل محطات رفع المياه والصرف الصحي الغير موثرة على قطاعات كبيرة من المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن شركة القابضة لكهرباء مصر أصدرت تعليمات لمركز التحكم القومى للشبكة القومية للكهرباء بالعودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بدلا من ساعتين مرة واحدة على المواطنين يوميا وفقا لجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء منذ شهر يوليو.

وتابع المصدر إن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الأحمال لمدة ساعة بحد أقصي مرة واحدة يوميا ويجب على أى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن ساعة الإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، موضحا أن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعتين غير ناتجة عن تخفيف الأحمال وإنما أعطال فنية طارئة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services