بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:28 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الشباب والرياضة يلتقي وزير الدولة لشئون الشباب بدولة الإمارات على هامش الملتقى العربي الأول بالمغرب وادى دجلة ينعى تاكيس جونياس: ستبقى ذكراه حاضرة فى قلوبنا الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض استجابة لطلب نائب.. محافظة شمال سيناء تُيسر إجراءات تراخيص البناء ببئر العبد تحويل ”تحكيم القطن” لهيئة خدمية.. 9 قرارات جديدة للحكومة اليوم قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موجة حر شديدة في إيطاليا وإعلان حالة تأهب قصوى باللون الأحمر في 16 مدينة مصرع مهندس شاب إثر حادث اصطدام سيارتين على الطريق الساحلى بالضبعة وزير الشباب يبحث مع نظيره الإماراتي تعزيز التعاون في قضايا الشباب قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موعد مباراة البوسنة والهرسك أمام قطر فى كأس العالم 2026 والقناة الناقلة إيهاب منصور يحذر من ”طريق الموت” .. ومحافظ الجيزة: الطريق يضم منحنيات تهدد المواطنين

جامعة أسيوط تشهد إنطلاق ورشة عمل ”التحول الرقمى” بكلية الصيدلة

جانب من لقاء
جانب من لقاء
أسيوط


د المنشاوي: التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة كافة الخدمات

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن التحول الرقمي لم يعد رفاهية، كما أنه ضرورة حياتية بعد ما فرضته الثورة المعلوماتية والتكنولوجية والاتصالية من ترابط بين دول العالم، وأن توجه الجامعة نحو التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة كافة الخدمات؛ للتيسير على المواطنين، والاستفادة من مُعطيات العصر الرقمي، ومُواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مُختلف دول العالم، حيث تسعى الجامعة إلى رفع كفاءة البنية المعلوماتية.

وفي هذا الاطار، نظمت كلية الصيدلة ورشة عمل حول التحول الرقمى ضمن سلسلة من ورش العمل حول التحول الرقمى فى مختلف كليات الجامعة، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الصيدلة، والدكتور حسن رفعت حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية. وبحضور الدكتورة جيهان نبيل حسن فتيح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور أحمد صفوت أبو ريه الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الدوائية والمشرف على التعليم الالكتروني بالكلية والدكتورة سعاد عبد اللطيف حسن مدير وحدة الخدمات التكنولوجيا، وحاضر في الورشة الدكتور مصطفى محمد مرسى مدير عام مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى.

تناقش الورشة عدة محاور أبرزها مفهوم التحول الرقمى ، نظام المعلومات و تكنولوجيا المعلومات ، التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمى فى الدولة المصرية ، والتحول الرقمى والتنمية المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، وخطوات التحول الرقمى.

جدير بالذكر، أن ورشة العمل تستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 20 من العاملين بالكلية حيث يتم تدريبهم عمليا على طرق الوصول إلى البيانات وتحليلها و كيفية استخدام الأدوات والبرامج المتطورة، بمختلف القطاعات لتطوير البنية التحتية المعلوماتية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services