بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:03 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الشمندي: برنامج الحماية الاجتماعية الموحد يعزز عدالة الدعم وكفاءته إنفانتينو يكشف مفاجأة مونديال 2026.. ترامب سيسلم كأس العالم للبطل ”قضايا المرأة” تناقش الإشكاليات القانونية للعنف الرقمي ضد النساء كريم بدوي: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني أولوية لجذب الاستثمارات العالمية وفد من وزارة الشباب والرياضة يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد ”“ قطار ”مصر الخير” يصل براني.. إدخال البسمة لـ 30 أسرة بأقصى غرب مطروح بعمليات جراحية مجانية لمدة 3 أيام هل يتحقق الفوز الثاني في كأس العالم؟.. تاريخ مواجهات مصر وايران كوريا الجنوبية تعلن عبور 4 سفن تابعة لها مضيق هرمز ترامب: عبور هرمز دون رسوم ولم يفرج عن أى أموال من أصول إيران بأمريكا بلومبرج تكشف خطة ترامب لاستغلال أصول ايران في التجديد النصفي.. تفاصيل قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات.. غداً الخميس الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول «أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي»|صور

جامعة أسيوط تشهد إنطلاق ورشة عمل ”التحول الرقمى” بكلية الصيدلة

جانب من لقاء
جانب من لقاء
أسيوط


د المنشاوي: التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة كافة الخدمات

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن التحول الرقمي لم يعد رفاهية، كما أنه ضرورة حياتية بعد ما فرضته الثورة المعلوماتية والتكنولوجية والاتصالية من ترابط بين دول العالم، وأن توجه الجامعة نحو التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية في ضوء التوجه العام للدولة نحو رقمنة كافة الخدمات؛ للتيسير على المواطنين، والاستفادة من مُعطيات العصر الرقمي، ومُواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مُختلف دول العالم، حيث تسعى الجامعة إلى رفع كفاءة البنية المعلوماتية.

وفي هذا الاطار، نظمت كلية الصيدلة ورشة عمل حول التحول الرقمى ضمن سلسلة من ورش العمل حول التحول الرقمى فى مختلف كليات الجامعة، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعميد كلية الصيدلة، والدكتور حسن رفعت حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية. وبحضور الدكتورة جيهان نبيل حسن فتيح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الدكتور أحمد صفوت أبو ريه الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الدوائية والمشرف على التعليم الالكتروني بالكلية والدكتورة سعاد عبد اللطيف حسن مدير وحدة الخدمات التكنولوجيا، وحاضر في الورشة الدكتور مصطفى محمد مرسى مدير عام مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى.

تناقش الورشة عدة محاور أبرزها مفهوم التحول الرقمى ، نظام المعلومات و تكنولوجيا المعلومات ، التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمى فى الدولة المصرية ، والتحول الرقمى والتنمية المستدامة في مؤسسات التعليم العالي ، وخطوات التحول الرقمى.

جدير بالذكر، أن ورشة العمل تستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 20 من العاملين بالكلية حيث يتم تدريبهم عمليا على طرق الوصول إلى البيانات وتحليلها و كيفية استخدام الأدوات والبرامج المتطورة، بمختلف القطاعات لتطوير البنية التحتية المعلوماتية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services