بوابة الدولة
الثلاثاء 18 يونيو 2024 03:09 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بمشاركة 40 سفينة.. روسيا تبدأ مناورات بحرية بالمحيط الهادئ الكاتب الصحفي محمود شاكر يكتب .. موسم حج ناجح بفضل التنظيم السعودى وزيرة التضامن الاجتماعي توجه باستمرار توفير خدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسى للمتعافين من الإدمان في إطار الحرص على تقديم خدمات ما... السكة الحديد : تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظراً لإرتفاع درجات الحرارة الأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامة أهالي الشرقية مستمرون فى الاحتفال بالعيد في الحدائق والمتنزهات النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحج ماليزيا تستعد للانضمام لمجموعة «بريكس» مسلمو اقليم”شينجيانج” الصيني يحتفلون بالاضحي بوليمة لم الشمل إسرائيل ترفض مناقشة أي مقترح للتهدئة غير الذي قدمه الرئيس الأمريكي بايدن طقس غد.. جو شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة «موسم ضرب نار».. ناقد فني: الكوميدي يسيطر على أفلام عيد الأضحى

إعلان أسماء سائقي فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج في الموسم العاشر من بطولة الفورمولا إي

فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج
فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج

كشفت علامة مازيراتي عن أسماء سائقي فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج للموسم العاشر من بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، حيث شهد انضمام جيهان داروفالا وعودة ماكسيميليان غونتر.

ويتميز فريق العلامة بخبرة كبيرة في الفوز بالسباقات وإتاحة الفرصة أمام الجيل الجديد من المواهب في سباقات السيارات، من خلال وضع ثقته في ماكس وجيهان اللذين يشكلان الثنائي الأصغر بين السائقين على الإطلاق في سباقات الفورمولا إي.

ويُعد الموسم العاشر لسباقات الفورمولا إي الأطول حتى الآن مع انضمام سباق طوكيو في اليابان إلى جدول البطولة. وتواصل مازيراتي رحلتها المبتكرة في الفورمولا إي منذ إعلان عودتها إلى بطولة العالم لسباقات السيارات ذات المقعد الواحد في عام 2022.

ويتمتع جيهان داروفالا بدراية جيدة بسباقات الفورمولا إي رغم انضمامه حديثاً إلى هذه البطولة، حيث يعتزم المشاركة في الموسم العاشر بعد النتائج المميزة التي حققها خلال ظهوره مرتين في اختبار المبتدئين في عام 2023.

وخاض جيهان موسماً مميزاً في عام 2019 الذي برز فيه بصفته أحد أبرز السائقين في بطولة الفورمولا 3، ما سهل وصوله في عام 2020 إلى بطولة فورمولا 2، الرافد الأساسي لبطولات فورمولا 1.

وحقق جيهان لقب أربع سباقات و18 تتويجاً في بطولة الفورمولا 2، ليكتسب الشاب البالغ من العمر 24 عاماً مكانة مميزة بين أقوى المنافسين في البطولة. ويسعى جيهان إلى إرساء مفهوم جديد قبل الاختبارات التمهيدية في أكتوبر المقبل، بفضل خبرته الكبيرة في سباقات سيارات الجيل الثالث GEN3.

ويُعد ماكس أصغر سائق يفوز بسباق الفورمولا إي في مشاركته الـ 13 فقط في هذه البطولة، ما جعله المرشح الأبرز دائماً للفوز، وما يزال واحداً من أكثر المواهب الشابة الواعدة فيها.

ويمثل ماكس أحد أكثر السائقين خبرة في سباقات الفورمولا إي الحالية رغم أن عمره لم يتجاوز 26 عاماً، حيث حقق نتائج مميزة للغاية في موسمه الأول مع فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج في عام 2023.

وانطلق ماكس من المركز الأول في سباقين وصعد منصات التتويج في أربع مناسبات، وأحرز أول فوز لعلامة مازيراتي في إحدى بطولات العالم للسيارات ذات المقعد الواحد منذ خوان مانويل فانجيو في عام 1957، ليحقق الموسم الأكثر نجاحاً له في سباقات الفورمولا إي، وليفتح عصراً جديداً في هذه البطولة.

ويشهد الموسم العاشر عزم الألماني، في موسمه السادس ضمن بطولة العالم لرياضة السيارات، على تحقيق إنجازات جديدة من خلال الاستفادة من النجاحات السابقة.

ويواصل ماكس وجيهان استعداداتهما لموسم 2023-2024 في الاختبارات التمهيدية في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا بين 23 و27 أكتوبر.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس روسيتر، مدير فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج:
"يسرّنا الإعلان عن أسماء سائقي فريقنا للموسم العاشر، وكلنا ثقة أن خبرة ماكس وتصميم جيهان يشكلان العامل الأهم في الارتقاء بقدرة العلامة على المنافسة على أعلى مستوى. وقدم ماكس أداءً مبهراً في موسم 2022-2023، وكان استمراره في الفريق نتيجة طبيعية، حيث يتمتع بسرعة مذهلة وفهم كبير لخصائص الجيل الثالث GEN3 من سيارات سباق الفورمولا إي، فضلاً عن خبرته الكبيرة التي تمتد لخمسة مواسم ومعارفه الغنية رغم أنه لم يتجاوز 26 عاماً. ولا شك أن هذه الخبرات ستكون ركيزةً أساسية بالنسبة لجيهان، الذي أظهر بالفعل أنه موهبة واعدة في جولتي اختبار المبتدئين مع فريق ماهيندرا مطلع العام الجاري. كما أظهر على مدى السنوات الأربع الماضية الشغف والتصميم في سباقات الفورمولا 2، وأنه يمتلك جميع المقومات للفوز بالسباقات. ونراه اليوم على أتم الاستعداد لبذل قصارى جهوده من أجل تحقيق النجاح في الفورمولا إي. وشهدنا في الموسم التاسع مزيجاً من الأوقات العصيبة والسارّة، إلا أننا تعلمنا الكثير من جميع السيناريوهات التي واجهناها. وبعد نجاحنا في تعزيز أدائنا خلال الصيف، نتطلع لبدء الموسم العاشر بثقةٍ منقطعة النظير بالفريق وقدرته على حجز مكاننا في صدارة الفرق المشاركة في هذه البطولة".

وبدوره، قال ماكسيميليان غونتر، سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج:
"يسعدني بالتأكيد أن أعود مرة أخرى للمشاركة مع فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، حيث حققنا معاً نتائج مذهلة في الموسم الأول، لا سيما مع الزخم الكبير الذي خلقناه في النصف الثاني من العام بفوز واحد وأربع منصات تتويج والانطلاق من المركز الأول في سباقين. وأتطلع لمواصلة تحقيق مثل هذه النتائج الرائعة في عام 2024، بالإضافة إلى العمل مع جيهان، زميلي الجديد في الفريق. وبعد أدائنا الاستثنائي العام الجاري، أؤكد أننا نستطيع المضي قدماً لإحراز إنجازات أكبر في المستقبل".

ومن جانبه، قال جيهان داروفالا، سائق فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج:
"لطالما عشقت بطولة الفورمولا إي، وبعد المشاركة في جولتي اختبار، أنا سعيد للغاية لحجز مكاني كأحد سائقي الفريق. أعلم من خلال خبرتي أن سيارات الجيل الثالث GEN3 تتميز بتجربة قيادة فريدة من نوعها، ولكنها تجربة رائعة جداً بالنسبة لي. وأشكر جيمس وفريق مازيراتي إم إس جي ريسينج على منحي هذه الفرصة، وأتطلع لاستكشاف المزيد عن السيارة والتعرف على الفريق بشكل أفضل في الاختبارات التمهيدية، قبل انطلاق البطولة في مكسيكو سيتي في يناير".

ومن جهته، قال جيوفاني توماسو سجرو، رئيس مازيراتي كورس:
"يسعدنا انضمام جيهان إلى عائلة مازيراتي، حيث سيشكل مع ماكس ثنائياً شاباً موهوباً، ما يجعلنا نشعر بحماس أكبر للموسم الجديد. وتشهد بطولة الفورمولا إي في كل عام مشاركة مجموعة من السائقين من أصحاب الخبرة، بالإضافة إلى بعض المواهب الشابة الواعدة في عالم رياضة السيارات، مما يؤكد مكانتها بصفة بطولة المستقبل. وكلنا ثقة بأن وصول جيهان سيعطي دفعة إضافية للفريق بأكمله، حيث سيقدم مساهمة كبيرة بفضل خبرته السابقة كسائق اختبار. وتحرص مازيراتي كورس دائماً على تحقيق التميز في المنافسات وخارجها، وهو ما ينسجم تماماً مع جوهر العلامة المتمثل في لعب دور رائد في جميع المجالات، لا سيما عالم السباقات. ومن خلال تأكيدنا على تحقيق نتائج مميزة في الفورمولا إي مع سائق مميز مثل ماكس وسائق مبتدئ واعد مثل جيهان، فإننا نبدأ الموسم الجديد بمزيد من التصميم والشغف لإحداث الفارق مرة أخرى على الحلبة، وفي تاريخ رياضة السيارات عموماً".

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى13 يونيو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.6591 47.7591
يورو 51.4242 51.5464
جنيه إسترلينى 60.8750 61.0123
فرنك سويسرى 53.1554 53.2848
100 ين يابانى 30.3098 30.3792
ريال سعودى 12.7040 12.7320
دينار كويتى 155.4846 155.8617
درهم اماراتى 12.9748 13.0031
اليوان الصينى 6.5713 6.5852

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,571 شراء 3,594
عيار 22 بيع 3,274 شراء 3,295
عيار 21 بيع 3,125 شراء 3,145
عيار 18 بيع 2,679 شراء 2,696
الاونصة بيع 111,071 شراء 111,782
الجنيه الذهب بيع 25,000 شراء 25,160
الكيلو بيع 3,571,429 شراء 3,594,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى