الخميس 21 سبتمبر 2023 10:57 مـ 6 ربيع أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الصيرفي مشاركة السيسي في قمة العشرين تأكيد على دور مصر الاستراتيجي ورؤيتها المتكاملة لأزمات أفريقيا والغذاء والطاقة

الصيرفي
الصيرفي

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ،ان مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين، تأكيد لدور مصر الاستراتيجي بالمنطقة، وتصدرها الحديث باسم أفريقيا وهمومها ومشاكلها أمام العالم أجمع وخصوصا فيما يتعلق بالتعيرات المناخية والتنمية المستدامة.

ولفت الصيرفي، فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن كلمة الرئيس السيسي خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة عشر لقادة مجموعة العشرن في الهند، وأعرابه عن التطلع إلى أن تسهم القمة اليوم، في اتخاذ خطوات حاسمة إزاء التحديات، التي تحول دون التعافي الاقتصادي وبلوغ التنمية المستدامة. مشيرا: إلى رؤية مصر بخصوص مواجهة أزمة الغذاء، حيث أعلنت مصر، واكد عليها السيسي خلال كلمته عن استعداد مصر، لاستضافة مركز عالمي لتخزين وتداول الحبوب، بالتعاون مع شركاء التنمية، في إطار التكامل مع الجهود المشتركة للتصدي لهذا التحدي، ودعماً لمنظومة العمل الدولي متعدد الأطراف.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسي وضرورة حشد التمويل للمشروعات ذات الأولوية بالقارة الإفريقية، وتتمثل في مشروعات البنية التحتية وأجندة التنمية، واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية والطاقة والغذاء والتحول إلى استخدام الطاقة النظيفة، وما تنتهجه مصر من سياسات لدفع التحول الصناعي، يؤكد أن مصر على وعي تام بمشاكل العالم والدول النامية والافريقية وطرحها أمام اكبر قمة دولية في الهند.

واختتم الصيرفي ،بالقول أن، مشاركة الرئيس السيسي بقمة مجموعة العشرين، تأتي استكمال لما تضعه مصر من اهتمام للتعبير عن وهموم مصالح قارة أفريقيا واحتياجاتها في مختلف المحافل الدولية، وتحجيم آثار الأزمات العالمية على خطط التنمية. كما أن تواجد مصر في هذا المحفل العالمي، تأكيد على مكانتها البارزة دوليا وبشهادة كل قادة العالم.

موضوعات متعلقة