بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 03:44 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس وزير البترول: البنية التحتية المصرية جاهزة لاستقبال الغاز القبرصي وإسالته وإعادة تصديره إلى الأسواق العالمية الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب : الشدة المدبولية !! أسعار الحديد ومواد البناء في السوق المصرية اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 مستشفيات جامعة بني سويف تنجح في إنقاذ حياة مصابة بطعنتين نافذتين بالبطن عبر جراحة معقدة على مرحلتين وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية في جولة تفقدية بميناء الدخيلة| صور الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل غرفة فندق بالدقي ضبط شبكة تدفع الأطفال للتسول في شوارع العاصمة محمود صابر هدفنا الفوز وإسعاد الجماهير.. وحسام حسن يمنح الجميع الثقة مروان عطية: لدينا حافز قوي للفوز على إيران والتأهل لدور الــ 32 منتخب مصر على أعتاب التأهل .. مواجهة مصيرية أمام إيران لحسم بطاقة دور الـ32

مستشفى الإصابات والطوارئ بجامعة أسيوط تنظم تدريبا للتمريض الجدد

جانب من لقاء
جانب من لقاء
أسيوط

في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على رفع كفاءة العاملين، نظم مستشفى الإصابات والطوارئ الجامعي دورة تدريبية لتطوير مهارات التمريض، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذى لمستشفى الإصابات والطوارئ، والدكتور ياسر إمام نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية، والدكتور محمد عبد الحميد مرسى نائب مدير المستشفى للشئون الطبية، وتحت إشراف الدكتورة صباح أنور زميل تمريض متفرغ، ومس سعاد عبد الحكيم مشرفة التمريض بالمستشفى.

استهدف التدريب مراجعة أهم المهارات التمريضية وأحدث المعلومات التمريضية، حيث تم استعراض أهم المهارات والممارسات والمعلومات التمريضية التى يجب أن يعرفها كل خريجى التمريض.

شهد التدريب عده محاضرات منها، محاضرة حول أخلاقيات التمريض وحاضرت الأستاذة سناء مزيد محمد مديرة التدريب الفنى وتطوير التمريض، ومحاضرة حول سلامة وأمان المريض وتسليم وتسلم المريض وهى ما تسعى له إدارة التدريب من تقديم رعاية تمريضية وفق التحديثات الجديدة لمعايير الجهار، وقامت بإلقاء تلك المحاضرة الدكتورة ثناء مصطفى مسئول الجودة بمستشفى الإصابات، ومحاضرة عن الأمراض المعدية وطرق الوقاية والتركيز على الأمراض المعدية المنقولة للدكتورة هناء رشاد زميل بإدارة التدريب الفني، ومحاضرة عن أنواع المضادات الحيوية بالمستشفيات وكيفية إعطاؤها وتخفيفها، للدكتورة كريمة محمد صبحي استشارى مساعد بإدارة مكافحة العدوى، ومحاضرة عن اختبار الحساسية وكيفية إجراؤه وتوصيل رسم القلب وحاضر فيها الدكتورة هويدا خلف عبد العال استشارى مساعد بإدارة التدريب الفنى، كما تم الحديث عن كيفية نقل الدم ومشتقاته ودور التمريض في ذلك، وإجراء تدريب عملى عن إنعاش القلب الرئوي للدكتورة هناء رشاد، ومحاضرة عن كيفية إعطاء العلاج وكيفية سحب التحاليل للدكتورة سلوى عبد الجيد زميل تمريض، واختتم التدريب بمحاضرة عن كيفية إعطاء الأكسجين وحاضرت فيها الدكتورة ثناء مصطفى.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv