بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:15 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟ مجلس النواب يوافق على الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي الجديد العويضي :يطالب بزيادة دعم الفلاح: مليار جنيه لا يكفي الزمالك يبدأ مفاوضات تمديد عقدي فتوح وعبد المجيد بعد كأس العالم مجلس الوزراء يكشف حقيقة انتشار عملات مزيفة فئة الـ 50 جنيهًا «صلاح» الهداف التاريخي للفراعنة في كأس العالم.. ومستقبله الكروي يترقب خطوته المقبلة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ( صور ) رئيس الوزراء يستعرض مع وزير التعليم العالي الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية سيناريوهات تأهل مصر والمنافسون المحتملون بعد ليلة نيوزيلندا التاريخية مدرب إيران: كنا قريبين من الفوز أمام بلجيكا ونركز على مصر وزير المالية يطمئن النواب: لا ضرائب جديدة في موازنة 2026/2027 بوستيكوجلو يشيد بمحمد صلاح بعد تألقه أمام نيوزيلندا

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد المبنى الجديد بمستشفى منيا القمح

جانب من الجولة
جانب من الجولة

ناقش السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، توصيف البرنامج الوظيفي للمبنى الجديد بمستشفى منيا القمح المركزي، مع المكتب الاستشاري المكلف من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بمكتب مدير المستشفى، في حضور لجنة مشكلة من مديري الإدارات الفنية المختصة بالمديرية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المستشفى، وممثلي المجتمع المدني، وممثل عن النائب أحمد البنا المتبرع بالمبني الجديد.

ناقش وكيل الوزارة مع مهندسي المكتب الاستشاري وأعضاء اللجنة التوصيف الوظيفي للمبنى طبقاً للرسومات الهندسية، وخطة التطوير الجارية بالمستشفى، ووضع تصور لاستغلال المبني الجديد لتقديم الخدمة الطبية المناسبة للمرضى، واستكمال الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وفقاً لاحتياجات المرضى بمركز ومدينة منيا القمح.
جاء ذلك أثناء زيارة وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى، والتي تأتي في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.وفي سياق متصل قام وكيل الوزارة بتفقد الهيكل الخرساني للمبني الجديد على الطبيعة، مع رفع بعض المقاسات به، وذلك لتعزيز إمكانية عمل التوصيف الوظيفي للمبنى الجديد وفقاً للمعايير التصميمية للمنشآت الطبية والكود المصري، كما تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وقام بمناظرة سجل التردد على الإستقبال، مؤكداً على أهمية تسجيل التشخيص الطبي للحالات بدفتر التسجيل وفقاً لتقرير الطبيب المعالج، كما وجه بوضع خطة لتخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الطاقة في الفترات الصباحية والمسائية، كما تأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، وتم التأكيد على استكمال كافة الأطباء للنوبتجية والسهر المحددة لهم وفقاً لقانون المهن الطبية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services