بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:38 صـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مجلس جامعة الإسكندرية يؤكد تطوير البرامج الدراسية بما يواكب رؤية مصر 2030 محافظ الجيزة يناقش ملفات العمل والمشروعات بحي الطالبية ويوجه بدعم الخدمات ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بافتتاح مركز التطوير المهني بالعاصمة الجديدة «بايمنت» للتكنولوجيا المالية تُعلن شراكة مع «فيزيتا» لتوفير حلول طبية متكاملة من خلال خدمات «شامل» لمستخدمي بطاقات المرتبات وزير الزراعة: خطة للتوسع بمحطة غرب المنيا وتخصيصها للجاموس الخليط الإيطالي رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث التوسع فى إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية سعر الأسمنت اليوم الثلاثاء 23 - 6 -2026.. بكم الطن؟ وفاة سائق في المنوفية بسبب خلافات على أولوية تحميل الركاب هشام حنفي: الفوز على نيوزيلندا تاريخي.. وتعليمات حسام حسن صنعت الفارق كوريا الجنوبية: التحقيق فى اختراق بيانات عدد من المشاركين فى برنامج حكومى قطر وتركيا تبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة

”البيئة” تعلن إنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بالجيزة.. التفاصيل

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه سيتم قريبا توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة، فى محافظة الجيزة، باستخدام تكنولوجيا ألمانية، ضمن المشروعات الاستثمارية الخضراء بتكلفة إجمالية تصل الى 150 مليون دولار.

واوضحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البيئة أصبحت الآن مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمنظومة الإقتصادية عالميا ، وفى مصر كان الإرتباط بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، لكن أصبح هناك مجالات اخرى هامة ، حيث يتم الاهتمام بملفى المخلفات والمحميات ، و تم العمل بقوة على هذه الملفات،

وأشارت وزيرة الى ان المراحل التى تمر بها تلك العملية، ومنظومة التعامل مع المخلفات وفقاً للقانون المخلفات الجديد الصادر عام 2020 ولائحته التنفيذية، الذى نظم العملية بين المخطط والمنظم والمراقب والمنفذ، مؤكدة انه سيتم البدء بمشروع إنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة فى حافظة الجيزة، حيث يوجد 6 مواقع اخرى تم الانتهاء من اجراءاتهم.

جدير بالذكر أن مشروع لإنشاء اول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة، فى محافظة الجيزة يخضع لعمل وإشراف الجهاز التابع لوزارة البيئة، وهو جهاز تنظيم اداراة المخلفات، المسئول عن تنظيم التعاون بين جميع الأطراف الفاعلة بمنظومة المخلفات بناء على قانون المخلفات الجديد الصادر عام 2020 ولائحته التنفيذية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services