السبت 1 أبريل 2023 09:45 صـ 10 رمضان 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس حزب ”الحرية المصرى”: انتصار العاشر من رمضان سيظل شاهدا على بطولات وتضحيات قواتنا المسلحة الباسلةموعد مباراة الأهلى والهلال السودانى اليوم السبت 1 / 4 / 2023 بدورى الأبطالالنقل: بدء تصنيع القطار الكهربائى السريع لمصرالنائب أحمد عثمان: ارتفاع حجم السياحة الوافدة يعكس نجاح استراتيجية الدولة للتنمية السياحيةالكاتب الصحفى عبد الناصر محمد يكتب .. نصف قرن على أعظم ملحمة مصريةالمستشار وجدي سيفين يكتب : القانون لا يعرف ... شنودةحزب مصر الحديته يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصار العاشر من رمضاننائبى دمياط وليد التمامى ومحمد أبو حجازى يهئنان الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصار العاشر من رمضانالنائب محمد رشاد البرتقالي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار العاشر من رمضان5 مليار دولار أرباحا لـ ”هواوي” فى 2022الداخلية: وفاة طبيب بمستشفى جمصة بسبب أزمة تنفسية حادةصرف معاشات أبريل اليوم بزيادة 15% من ماكينات الصرف الآلى

سلمى أيمن تلحق بملك إسماعيل وتتأهل لنهائى كأس العالم للخماسى الحديث

سلمي ايمن
سلمي ايمن

نجحت سلمى أيمن لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث في التأهل لنهائي كأس العالم للكبار والمقام بالقاهرة حتى الثاني عشر من مارس الجاري.

وجاءت سلمى في المركز الثاني من التصفية الثانية للدور قبل النهائي برصيد 1064 نقطة بالتساوي مع المتصدرة الإيطالية أليس سوتيرو.

وحصلت أميرة قنديل على 1032 نقطة في المركز الرابع عشر الغير مؤهل للنهائي، حيث تنص لائحة البطولة عن تأهل أصحاب المراكز من الأول للتاسع مباشرةً إلى النهائي.

واستطاعت ملك اسماعيل التأهل للنهائي من المجموعة الأولى، وجاءت "ملك" في المركز الثالث من التصفية الأولى للدور قبل النهائي برصيد 1062 نقطة، بفارق 15 نقطة عن المتصدرة الأوكرانية "أولها كلاينكوفا".

ومن المقرر أن تقام غدًا منافسات نصف نهائي الرجال وتأهل 6 لاعبين مصريين من التصفيات التي أقيمت أمس وهم: أحمد ومحمد الجندي ومهند شعبان وأحمد أشرف وإسلام حامد ومعتز وائل.

ويُشارك بالبطولة أكثر من 150 رياضيًا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، للمشاركة بالبطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم، والتي تُعد بداية وصولًا إلي أنقرة بتركيا مطلع يونيو المقبل حيث نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري ، ومن ثم للوجهة النهائية العام المقبل وهي أوليمبياد باريس 2024.

وتكمن أهمية البطولة في النقاط التي سيجمعها الأبطال خلال تلك السلسلة وحتى صيف عام 2024 على طريق حلم المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.



موضوعات متعلقة