الثلاثاء 28 مارس 2023 08:37 مـ 6 رمضان 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حسام موافي يحذر مرضى ضغط الدم من الملح: يسبب كوارث صحيةسره الباتع الحلقة7.. قصة حب حامد وصافية بدأت منذ الطفولة والفلاش باك يكشف سبب قطع إصبعهكولر يتسلّم تقريراً عن اللاعبين الدوليين قبل مران الغد استعداداً للهلالالبيت الأبيض: لا خطط لاستقبال نتنياهو فى واشنطن فى الوقت الراهنإصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة فى حادث تصادم لحظة الإفطار بالإسماعيليةرئيس زراعة الشيوخ: استمرار الإشراف القضائي يؤكد حرص الرئيس علي نزاهة الإنتخاباتالنائبة عبلة الالفى : الحوار الوطنى خارطة طريق لمستقبل الجمهورية الجديدةمحافظ الفيوم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكانالداخلية تضبط حشيش وهيدرو بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية وشمال سيناءمحافظ الأقصر يعلن بدء الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةتعرف على موعد الإمساك وأذان الفجر فى سابع أيام شهر رمضان المباركسره الباتع الحلقة 7.. قوة خارقة يتمتع بها حامد منذ صغره تسبب له مشكلات

صناعة النواب : توصي بدراسة انشاء منطقة صناعيه بابوتشت بقنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت لجنة الصناعه بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمد محمود رئيس اللجنه طلب الاحاطه المقدم من النائبه سحر صدقي، بشأن إنشاء منطقة صناعية بمركز ومدينة أبو تشت بمحافظة قنا وذلك لدعم الصناعة وفتح آفاق جديدة لخدمة أبناء المركز.

وقال المهندس معتز محمد محمود خلال الاجتماع اليوم بحضور هيئة التنميه الصناعيه ، ان اللجنة اوصت بضرورة توقيع بروتوكول بين هيئة التنميه الصناعيه ومحافظة قنا وعدد من المستثمرين الجادين في قنا لتوضيح الفرص المتاحه والمشروعات ذات الجدوي التي يمكن اقامتها في ابوتشت بقنا حتي يتسني للهيئة بتخصيص منطقة صناعيه بمركز ابوتشت .

واضاف معتز محمود ان اللجنة قررت تنظيم زيارة الي محافظة قنا ولقاء عدد من المستثمرين والتعرف علي وجهات نظرهم والفرص المتاحه حتي يتم ابرام اتفاق واقامة منطقة صناعيه بابوتشت بقنا .

من جهتها اكدت النائب سحر صدقي عضو مجلس النواب عن دائرة ابوتشت بقنا مقدم طلب الاحاطه ، ان قنا من المحافظات التي تحتاج الي دعم لانشاء كيانات صناعيه ، وان مركز ابوتشت من اكبر المراكز كثافة ويوجد به مساحات شاسعه صحراويه ومناطق صناعيه واعدة بالاضافه الي رغبة الاهالي في اقامة مجمعات صناعيه علي غرار المجمع الصناعي بهو بنجع حمادي .

شددت صدقي بان ابوتشت تعاني من البطالة بشكل كبير وخلف هذا عدد من الظواهر السلبيه منها الثار وغيره ، ولابد من إيجاد متنفس حقيقي للشباب واستيعاب طاقاتهم وتحقيق احلامهم .

ولفتت صدقي بانه لابد من الانتهاء من اقرار المدينه الصناعيه بابوتشت وان تكون الاراضي بسعر التكلفة في عدد من الانشطه التكميلية بالمحافظه .

وتابعت صدقي بان زيارة لجنة الصناعه الي قنا سيكون لها مردود كبير للانتهاء من تخصيص المنطقة الصناعيه بابوتشت واستغلال الفرص الصناعيه المتاحه حسبما تنتهي اليه اجتماعات المستثمرين والمحافظة وهيئة التنميه الصناعيه .



موضوعات متعلقة