بوابة الدولة
السبت 22 يونيو 2024 09:18 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل زيارة وفد لجنة التعليم بالبرلمان مدرستين في أبو حمص بالبحيرة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استكمل وفد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، جولته التفقدية، حيث تم زيارة مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة بالبحيرة، بحضور يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وحمدي سلام، مدير الإدارة التعليمية، وبمشاركة عددا من نواب المحافظة.

وشهدت الزيارة تفقد الفصول والمعامل، والاستماع للطلاب والمعلمين للوقوف على أية مشكلات وسبل التعامل معها ووضع الحلول اللازمة لها.

تضمنت المطالب في تحديث معمل الكمبيوتر، خصوصا وأن الأجهزة قديمة، فضلا عن أن بعضها معطل، كما أشتكى الطلاب من مشكلات التابلت المتمثلة في سقوط الشبكة بشكل دائم.

وأشاد وفد لجنة التعليم بالبرلمان، بالاستعانة بطلاب كليات التربية، للمساهمة في سد عجز أعداد المعلمين، من خلال التدريب العملي، بحضور مشرفين من الجامعة، وكذلك مدرسي الفصل.

من جانبه وجه الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، الشكر لإدارة مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة، على خلفية الدور المتميز والسمعة
الطيبة، لما تمتلكه من معلمين أكفاء.

وأكد أن المدرسة بها معلمين قدوة، وبها نموذج للمعلم المثالي وهو ما يساهم في تقليل نسبة الغياب بين الطلاب.

ووجهت النائبة رشا كليب، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، التحية للمعلمين داخل المدرسة لما يقومون به من جهود في خدمة العملية التعليمية.

وأكدت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم، أن الزيارة تستهدف التعرف على مطالب المعلمين والطلاب من أجل إزالة أية عقبات.