الأربعاء 27 سبتمبر 2023 04:41 صـ 12 ربيع أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جامعة أسيوط تشارك فى يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر .. المستقلين الجدد”: بيان الحركة المدنية محاولة للتشكيك في الانتخابات الرئاسية والتغطية علي العجز الشعبى للحركة النائب تيسير مطر والدكتور حسين ابو العطا يوقعان توكيلات للرئيس عبدالفتاح السيسى إنهاء حياة فتاة بالعبور على يد خطيبها السابق.. والأمن يُلقي القبض عليه . توجيهات رئاسية لـ«التعليم» بإنشاء 100 مدرسة خلال عام .. بتكلفة 15 مليار جنيه . سعر كيا بيكانتو موديل 2023 في السعودية . بايرن ميونخ يكتفى برباعية ضد بروسيا مونستر فى كأس ألمانيا مايوركا يضرب برشلونة 2-1 فى شوط أول مثير بالدوري الإسباني موعد مباراة الزمالك وأرتا سولار الجيبوتي بالكونفدرالية.. والقنوات الناقلة عودة الأمطار مرة أخرى.. الأرصاد تحذر من انخفاض في درجات الحرارة وشبورة كثيفة لـ 6 أيام مقبلة محافظ قنا يشهد احتفال المولد النبوي بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي الكشف الطبي على 1105 مواطنين في قافلة طبية بـ”فانوس” بالفيوم

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير

وزير السياحة
وزير السياحة

ترأس مساء اليوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير في أول اجتماعاته في تشكيله الجديد، وذلك بمقر مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء، كما تم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

وخلال الاجتماع قام اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على هيئة المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة بإحاطة المجلس بالموقف التنفيذي لآخر مستجدات الأعمال بالمتحف وآخر ما تم إنجازه من أعمال خلال شهر يناير 2023، وذلك من خلال عرض تقديمي تناول نسب الإنجاز والموقف التنفيذي للمتحف بشكل عام حيث تم الانتهاء من 99.5% من إجمالي إنجاز الأعمال بالموقع بشكل عام والتي تضمنت الانتهاء بنسبة 100% من الهيكل الإنشائي والأرضيات والطرق الداخلية المحيطة والمساحات الخضراء والواجهة المطلة على الأهرامات والوجهة الداخلية، بالإضافة إلى الانتهاء بنسبة 90% من أنظمة الإلكتروميكانيك وبنسبة 97% من أنظمة الاتصالات الذكية والتأمين.
كما وصلت نسب الإنجاز بمتحف مراكب خوفو إلى 100% بالنسبة للواجهات الخارجية و70% بالنسبة للتشطيبات الداخلية والعرض.

كما استعرض الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف نسب النهو في أعمال العرض المتحفي للمرحلتين الأولى المتمثلة في البهو والدرج العظيم وقاعة توت عنخ أمون والثانية المتمثلة في القاعات الرئيسية والتي تضمنت الانتهاء بنسبة 100% من البهو الداخلي و99,9 % من قاعة توت عنخ آمون و99% من عملية وضع القطع الأثرية. وفيما يخص المرحلة الثانية تم الانتهاء بنسبة 100% من الأعمال الهندسية و87 % من أعمال العرض المتحفي.

كما تناول الاجتماع مناقشة آخر المستجدات الخاصة بملف تشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير حيث قام ممثلو التحالف الفائز بإحاطة المجلس بنسب نهو الإنجاز في مجال تشغيل الخدمات.

موضوعات متعلقة