الإثنين 26 فبراير 2024 01:14 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
«الغرف العربية»: إنشاء ممر لوجستي يربط ميناء صحار بالموانئ العربية عبر مصر ويصل إلى الصين مرورا بدول الخليج وزارة التعليم تطلق مسابقة المعلمة الفعالة وجائزة مالية تصرف للفائزين وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح دار رعاية الفتيات لجمعية خير وبركة والمرأة الجديدة بمنطقة مصر القديمة سقوط 3 أشخاص لحيازتهم 1.4 كيلو من مخدر الحشيش قبل توزيعها بمنطقة الخليفة وزير الإسكان يًصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة السادات وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن لمتابعة وتقييم سير عمل الهيئة حبس متهمين ضبط بحوزتهما 1885 قطعة يشتبه في أثريتها في الجيزة مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون حماية المستهلك الشراكة تدعم وصول البث الفضائى والاتصالات إلى مناطق جغرافيه واسعه فى الشرق الاوسط وافريقيا المركز القومى للبحوث يصدر نشرة طبية عن أثر الصيام على الحامل وشروط الصوم تعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات في يومين الكاتب الصحفى مجدي سبلة يكتب .. ( مدبولي راهب التخطيط العمرانى )

كلب قُطعت ساقاه في المكسيك مرشح لنيل لقب أفضل حيوان أليف…صور

الكلب باي دي ليمون
الكلب باي دي ليمون

ينافس كلب متقدم في السنّ وقع ضحية عنف عصابة اتجار بالمخدرات قطعت ساقيه الأماميتين، على لقب أفضل حيوان أليف الذي يختاره هواة هذه الحيوانات في الولايات المتحدة.

ولا تتوانى باتريسيا رويز عن رواية هذه القصة لكي تروّج لملجأ "ميلاجروس كانينوس" الذي أنشأته في جنوب مكسيكو.

باي دي ليمون

و"باي دي ليمون" (فطيرة بالليمون) الذي رُكّب له طرفان اصطناعيان هو نجم هذا الملجأ الذي يضم نحو 400 كلب و89 هرّاً ويقع قرب منطقة سوتشيميلكو المعروفة بقنواتها والتي تشكل آخر إرث يعود إلى العصر ما قبل الكولومبي في المدينة.

وروت باتريسيا قصة هذا الكلب عشرات المرات.

وتقول إنّ "ميلاجروس كانينوس تلقت مكالمة قبل 14 عاماً تفيد بأنّ كلباً تعرض لقطع ساقيه". وكان "باي دي ليمون" وقع ضحية كارتل زيتاس في ولاية زاكاتيكاس.

واستفاد الكلب من طرفين اصطناعيين مصنوعين من الجلد في الولايات المتحدة وتحديداً في فرجينيا.

باي دي ليمون

و"باي دي ليمون" الذي يتميّز بفرو فاتح اللون شهد ابيضاضاً مع مر السنين، هو أبرز الكلاب المرشحة في مسابقة "أميركاز فايفرت بيت" ("أفضل حيوان أليف في الولايات المتحدة").

ويشير الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة (americasfavpet.com) إلى أنّ هذا الكلب "بطل! فحياته هي مثال على الشجاعة"، مضيفاً ان "وضعه لاقى تعاطفاً من المكسيكيين، ربّما لأنه دليل بسيط ومؤثر على عنف عصابات الاتجار بالمخدرات".

وتتولى مجلة "دوجستر" تغطية المسابقة التي يتلقى الفائز بها 5000 دولار.

وتوضح مديرة الملجأ أنّ "ميلاجروس كانينوس لا تستقبل سوى كلاب حالاتها صعبة جداً، كتلك التي تعاني سرطاناً أو فقدت أرجلها أو إحدى حاستي النظر أو السمع أو تعرضت لتعذيب أو شلل أو تشويه، وغير ذلك من الأفعال التي قد يُقدم عليها البشر".

ومن بين الكلاب الأخرى في الملجأ، تشير باتريسيا إلى فريزا التي تعرضت لضربة فأس حطمت وجهها.

باي دي ليمون

وخضعت فريزا لعملية جراحية شكّلت أول تدخل طبي ترميمي يُجرى للكلاب في العالم، واستُخدمت فيه القرينات الأنفية والغرسات، على حد قول باتريسيا.

وتوضح صاحبة الملجأ أنها "أنشأت +ميلاغروس كانينوس+ عقب وفاة كلبها اختناقاً فيما كانت هي نائمة".

وتقول "بعد هذه الحادثة، قررت أن أساعد كل الكلاب التي تواجه معاناة".

واستقبل الملجأ مدى 18 سنة بين 3 إلى 4 آلاف كلب، بحسب باتريسيا.

ويستهلك الملجأ شهرياً أربعة أطنان من أطعمة الحيوانات الأليفة تبلغ تكلفتها بين 600 و700 ألف بيزوس (32 إلى 375 ألف دولار). ويستحصل الملجأ على تمويل من خلال دعوات لمساهمات يطلقها عبر موقعه الالكتروني.

موضوعات متعلقة