الخميس 23 مارس 2023 08:00 صـ 2 رمضان 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أدى اليوم السبت، 6765 دارسا، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، بلجان الجامع الأزهر والمحافظات، بنظام الحضور المباشر وعن بعد.

وفي لفتة طيبة ، قام الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري ، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر ، بالإشراف على الاختبارات بكلية أصول الدين بالقاهرة، والاستماع لآراء وملاحظات بعض الدارسين، مشددين على تذليل أي صعاب تتعلق بالاختبارات تيسيرا وتسهيلا عليهم، كما صاحبهم الدكتور عبد الفتاح العواري، العميد الأسبق لكلية أصول الدين، والدكتور خالد سعيد، عميد كلية أصول الدين، والدكتور مصباح منصور، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إنه من المقرر أن تنعقد الاختبارات لما يزيد عن ٦٧٠٠ دارس موزعة لجانهم على كافة محافظات الجمهورية، حيث يؤدي دارسو الرواق بكافة مراحله (التمهيديية، والمتوسطة، والتخصصية) اختباراتهم في ٢٧ مقرا.

من جهته، أضاف الدكتور هاني عودة ، أن فترة الاختبارات تمتد لمدة ٢٠ يومًا ، كما هو موضح بالجداول المرفقة، إذ يبلغ مجموع مواد الرواق في كافة مراحله وتخصصاته ١١٥ مادة.

ولفت إلى أن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية قد اتسم بالاقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين ، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على ٦٧٠٠ دارس في مقابل ما يربو عن الثلاثة آلاف دارس في العام السابق.

تأتي هذه الاختبارات برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من الدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.