الإثنين 26 فبراير 2024 11:55 صـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
45 شركة مصرية تشارك فى معرض BIG5 لزيادة صادرات مواد البناء رنا رؤوف تؤدى اليمين الدستورية أمام النواب خلفا للنائبة الراحلة أمنية رجب ضبط 2 من مروجي المواد المخدرة بالإسكندرية والبحيرة خريجو برنامج العمران المتكامل والتصميم المستدام (IUSD) بعين شمس يحصدون الجائزة الأولى والثالثة لمؤسسة DAIDA العالمية في مسابقتها الدولية إحالة 24 اقتراحا برغبة من النواب إلى الحكومة لاتخاذ اللازم ”محلية النواب” تناقش آثار تطبيق قانون انتظار المركبات ولائحته اليوم خلال حملة أمنية.. القبض على 4 عناصر إجرامية من تجار المخدرات بالأقصر وأسوان صعود مؤشرات البورصة هامشيا بمستهل تعاملات جلسة الإثنين اشتيه: هناك مساع لتحويل السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أداة إدارية وهذا أمر مرفوض خطوات ونصائح لتطوير حياتك المهنية وزيادة دخلك على خطى بطلة مسلسل فراولة بريطانيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار وضمان إطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعد اندلاع حريق في لوكيشن تصوير مسلسل «الكبير أوي 8»

الهند: صادرات iPhone وصلت إلى مليار دولار في ديسمبر وخطط جديدة للانتاج

قال مسئول حكومي في الهند، إن شركة آبل المصنعة لأجهزة iPhone لا تصنع الهواتف المحمولة للهند فحسب، ولكنها صدرت هواتف بقيمة مليار دولار اعتبارًا من ديسمبر، أثناء حديثه في The Business 20 (B20)، منتدى حوار G20 الرسمي مع مجتمع الأعمال العالمي، وقال أمين الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات Alkesh Kumar Sharma أنه تم تقديم عدد من المخططات لتحويل الهند من دولة خدمة إلى دولة منتج.

وأضاف: "لقد أحدث مخطط الحوافز المرتبطة بالإنتاج (PLI) بالفعل ضجة كبيرة في السوق، حيث انتقل تصنيع الأجهزة المحمولة لدينا إلى المستوى التالي، ورقم ديسمبر الذي حصلنا عليه للتو هو أنهم قاموا بتصدير ما قيمته مليار دولار من الهواتف المحمولة "، وفقاً لموقع gadgets360.

قال وزير التجارة بالهند في وقت سابق، بيوش غويال، إن شركة آبل تتطلع إلى توسيع نطاق التصنيع في الهند حيث تساعد بيئة الأعمال الشركات العالمية على جعل البلاد قاعدتها.

تصنع Apple في الوقت الحاضر iPhone في الهند في مصنع مصنعي العقود Foxconn و Wistron.

قال شارما إن الهند تنشئ نظامًا بيئيًا كاملًا من الأجهزة الإلكترونية وأشباه الموصلات وتعمل على إنشاء مرافق مثل مصانع التصنيع، وقال إن الحكومة ركزت على التقنيات الناشئة.

قال وزير تكنولوجيا المعلومات إن الحكومة ستعمل بنشاط لجعل الهند دولة موهوبة، بدءًا من المهارات الأساسية إلى المهارات التقنية العميقة المتقدمة.