الأربعاء 8 فبراير 2023 01:00 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين.. مكوناته سهلة ومتوفرة في مطبخك

 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

تعانى بعض النساء من مشكلة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حول العين، والتي تتسبب لها في الشعور بالقلق والإزعاج، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "myglamm".

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

وصفة البن للتخلص من تجاعيد العين

يساعد البن المطحون في علاج تجاعيد العين، من خلال تحضير نصف كوب من البن المطحون مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وتركهما لمدة 4-5 أيام، ثم تصفية الزيت وخلطه بمعلقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم وضع القناع على الوجه قبل النوم وتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد العينطرق طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

وصفة الكركم للتخلص من تجاعيد العين

يساعد الكركم فى التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والتصبغ وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى 1 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب فى وعاء، مع خلطهما معاً، ثم وضع الخليط على الوجه وخاصة منطقة العينين، وتركه لمدة 15 دقيقة واستخدام قطعة قطن مبللة لمسح العينين.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العينوصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

وصفة زيت اللوز للتخلص من تجاعيد العين

يساعد زيت اللوز في التخلص من تجاعيد العين، لذلك ينصح بتحضير وعاء وفتح 4 كبسولات من فيتامين (هـ) مع إضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز أو جل الصبار حسب نوع البشرة، مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم وخلطه جيدًا، ثم وضعه يوميًا قبل النوم وتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

وصفات  للتخلص من تجاعيد العينوصفات للتخلص من تجاعيد العين

وصفة الموز للتخلص من تجاعيد العين

تساعد هذه الوصفة في ترطيب البشرة والتخلص من تجاعيد العين من خلال تحضير وعاء، مع إضافة ملعقة كبيرة من الموز المهروس والأفوكادو، ثم مزجهما معاً ووضعه في منطقة تحت العين وتركه عدة دقائق ثم غسل العينين، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة أفضل.