الجمعة 3 فبراير 2023 02:46 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بهدف فينيسيوس في مرمى كوريا الجنوبية.. البرازيل الأكثر تسجيلا في تاريخ بطولات كأس العالم

فينيسيوس البرازيل
فينيسيوس البرازيل

سجل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الأول لمنتخب بلاده في مرمى منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة الجارية الآن على إستاد "974"، وذلك في إطار مباريات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".
وبهذا الهدف، أصبح منتخب البرازيل الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولات كأس العالم برصيد 233 هدفا، وبفارق هدف واحد عن المنتخب الألماني الذي ودع مونديال قطر من دور المجموعات في كبرى مفاجآت البطولة.
وقبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022، كان منتخب "السامبا" يتصدر قائمة المنتخبات الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ المونديال برصيد 229 هدفا وبفارق 3 أهداف عن منتخب "المانشافات".
وفي دور المجموعات بمونديال قطر، سجل منتخب البرازيل ثلاثة أهداف في الجولتين الأولى والثانية بالفوز على منتخبي صربيا وسويسرا (0/2) و(0/1) على الترتيب قبل أن يخسر من الكاميرون بهدف نظيف في الجولة الثالثة؛ ليصل إلى 232 هدفا في تاريخ كأس العالم.. فيما أحرز لاعبو المنتخب الألماني 6 أهداف في الجولات الثلاث، حيث خسر من اليابان بنتيجة (2/1)، والتعادل الإيجابي أمام إسبانيا (1/1)، ثم الفوز على كوستاريكا (2/4)؛ ليتساوى المنتخب الألماني مع نظيره البرازيلي في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ المونديال برصيد 232 هدفا.
ويضمن منتخب "السامبا" البرازيلي الاحتفاظ بصدارة قائمة الأهداف المسجلة في كأس العالم وزيادة فارق الأهداف بينه وبين أقرب منافسيه المنتخب الألماني، بعد أن ودع الأخير منافسات البطولة بالخروج المبكر من الدور الأول.