السبت 28 يناير 2023 03:34 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

زوج يقيم جنحة ضرب ضد زوجته ويتهمها بإصابته بعاهة مستديمة

 محكمة الأسرة
 محكمة الأسرة

أقام زوج جنحة ضرب أفضي إلى عاهة، أمام محكمة الجنح بمحكمة أكتوبر، ضد زوجته، وذلك بعد تسببها له بإصابات بعد التعدي عليه بسلاح أبيض والتسبب له بعاهة مستديمة، ليؤكد:" قدمت تقارير طبية تثبت الإصابات الخطيرة التي ألحقتها بي زوجتي، بخلاف شهادة الشهود والمستندات، بعد أن دمرت حياتي، وعاملتني بشكل سيئ، للانتقام مني لرفضي شراكتها لي".

وأشار الزوج بدعواه: "منحت زوجتي العام الماضي مبلغ 700 ألف كقرض بسبب مرورها بأزمة مالية خاصة بعملها، وبعد فشلها في إنقاذه صارحتني برغبتها في شراكتي وعندما رفض ثارت، ولاحقتني بدعوي طلاق، وبعدها انهالت علي بالضرب بسلاح أبيض".

وتابع الزوج :" زواجي انتهي بعد 3 سنوات، بسبب تحريض عائلة زوجتي لها علي وضعها يديها علي أموالي، وهجرت منزل الزوجية، وحرمتني من ابني، لأعيش في جحيم وأنا مهدد من قبلها لإجباري علي سداد الأموال لها، وتهديدها ولي ذراعي بطفلي".

وأشار الزوج:" فشلت كل محاولاتي لحل المشاكل بيننا، وبعدها ثار غضبها ولاحقتني بالاتهامات الكيدية، وشهرت بسمعتي، لأصبح مهدد بسبب عنفها وافتعالها المشاكل، مما دفعني لإقامة دعوي إسقاط حضانة وجنحه ضرب".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، يقصد بالمهر الحقيقي ما دفعه الزوج لزوجته كصداق أو كمهر، سواء نقداً أو عيناً ، أو دفع بالكامل أو على هيئة مقدم ومؤخر، والأصل أن يثبت هذا المهر كما هو بحالته بوثيقة الزواج بحيث تلتزم الزوجة برده إذا طالبت بالتطليق خلعاً ، والمشكلة هي أن يدفع الزوج مهراً محدداً ويثبت بوثيقة الزواج خلاف ذلك، سواء أثبت أقل منه أو أكبر منه، والمتعارف عليه بدعاوي صورية مقدم الصداق أن يتم إثبات بوثيقة الزواج مهراً أقل تفادياً لمصاريف التوثيق .