الجمعة 3 فبراير 2023 03:26 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

لاعب إنجلترا السابق: كايل ووكر هو الوحيد القادر على إيقاف مبابي

كايل وواكر مدافع انجلترا
كايل وواكر مدافع انجلترا

يعتقد لاعب إنجلترا السابق ريو فرديناند، أن كايل ووكر هو "المدافع الوحيد على هذا الكوكب" الذي لديه السرعة لإيقاف كيليان مبابي.


ومن المحتمل أن تواجه إنجلترا فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022، وفي هذا السيناريو سيكون التعامل مع مبابي بلا شك أحد أصعب المهام لفريق جاريث ساوثجيت.

وبعد تعافيه من الإصابة، ظهر ووكر لأول مرة في البطولة، حيث لعب 57 دقيقة في الفوز على ويلز 3-0.

وعلى الرغم من أن ساوثجيت استعان بكيران تريبيير أساسيا في مركز الظهير الأيمن في أول مباراتين في إنجلترا، يتطلع ووكر للعب دور بارز في البطولة.

ويشعر فرديناند أن ووكر مدافع مانشستر سيتي سيعيد اكتشاف نفسه للتغلب على مبابي، على الرغم من أن الفرنسي اشتهر بسرعته.

وفي حديثه عبر قناته على يوتيوب، قال فرديناند: "بالنسبة لي، كايل ووكر هو المدافع الوحيد على هذا الكوكب الآن الذي سيقف هناك ويذهب إلى مبابي ويقول.. حسنًا دعنا نتسابق".

وأضاف: "سوف يدعم أقواله أيضًا. رأينا ذلك في اليورو، لديه الثقة للقيام بذلك، وهو الوحيد القادر على القيام بذلك على ما أعتقد".

ويعتقد زميل فيرديناند السابق جاري نيفيل، أن والكر، بسرعته وقوته وخبرته، هو "الظهير الأيمن المثالي" للتعامل مع مبابي.

وفي حديثه على قناة "سكاي سبورتس"، قال نيفيل: "اعتقدت دائمًا أننا سنلعب بثلاثة مدافعين في الخلف في هذه البطولة، لكنني لا أعتقد أننا سنفعل ذلك الآن، لم أكن أعتقد أن ثنائي قلب الدفاع سيكون قوياً بما فيه الكفاية، لكن جون ستونز وهاري ماجواير صامدان".

وتابع: "لا أعتقد أن ما خاضه الفريق حتى الآن في المباريات الثلاث الأولى، سيكون شيئًا مشابها لما سيواجهونه مستقبلا، مبابي مقابل ووكر. لدينا الظهير الأيمن المثالي للتعامل مع مبابي إذا كان بإمكان أي شخص ذلك، بدنيًا وسرعة وخبرة".