السبت 28 يناير 2023 04:13 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ترامب يغازل الجمهوريين من ولاية كارولينا الجنوبية الليلة.. وذا هيل: مهمة صعبةأخى فوق الشجرة يتصدر إيرادات السينما بـ 813 ألف جنيه وشلبى يحقق 462 ألفًامحافظ أسيوط: حملات تموينية ومرافق بمركزي أبوتيج والبداري لضبط الأسواق (صور)وكيل الأزهر يتفقد سير العمل بمنطقة الغربية ويؤكد عدم التهاون مع أي تقصيرمتاحف المملكة المتحدة تتجه لاستبدال لفظ ”مومياء” بـ”شخص محنط”السعودية تحذر من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الخطروزيرة الثقافة: تقدم 10 آلاف طفلاً لنيل جائزة الدولة للمبدع الصغير في نسختها الثالثةمحافظ أسيوط يعلن انطلاق حملة ”طرق الأبواب” لتطعيم المواطنين ضد فيروس كوروناالتموين تعلن عن مناقصة جديدة لتوريد زيت الطعاموزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلا رمضان لتوفير السلع للمواطنين”جوجل” تطور برنامج ذكاء اصطناعي قادرا على تأليف الأغانيغدًا.. مؤتمر «الترجمة عن العربية».. إهداء لروح المترجم الدكتور محمد عناني في معرض الكتاب

النواب العراقى يدعو لتحرك دولى عاجل لحفظ الأجيال القادمة من خطر التغير المناخى

مجلس النواب العراقى- أرشيفية
مجلس النواب العراقى- أرشيفية

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقى محسن المندلاوى، إلى تحرك دولى عاجل من أجل حفظ مستقبل الأجيال القادمة من خطر التغير المناخى، وما يخلفه من آثار مدمرة تهدد الكرة الأرضية.

وقال المندلاوي -حسبما أفادت قناة (الإخبارية) العراقية، اليوم الخميس، إن مجلس النواب لن يدخر جهدا في دعم المبادرة الوطنية للطاقة والمياه والمناخ رقابيًا وتشريعيًا، لما تمثله من أهمية قصوى في مواجهة التحديات الصعبة في هذا الجانب.

وأكد أن العراق يعاني من انخفاض الموارد المائية والتصحر وتفشي الأمراض السرطانية جراء التلوث الإشعاعي، وتهالك البنى التحتية للدولة، وقلة الاهتمام بالبيئة، مشيرا إلى أن الأمن المائى فى العراق يشكل تحديا كبيرا.